تعرض بوردو، الذي يخوض واحداً من أسوأ مواسمه، لخسارة جديدة، عندما سقط على أرض مضيفه غانغان 1-2، لكن مونبلييه أبقاه في مركزه بتغلبه على منافسه كاين 2-1 في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

والخسارة هي الرابعة لبوردو في آخر ست مباريات، بعد سقوطه امام مرسيليا وموناكو ورين وتعادله سلبا على ارضه مع نيس وانجيه، فتوقف رصيده عند 37 نقطة.

Ad

في المقابل، استقر غانغان في المركز العاشر وله 38 نقطة.

وتقدم صاحب الأرض بهدفين نظيفين عبر كليمان غرينييه من ركلة حرة (55) والسنغالي مصطفى ديالو اثر ركلة حرة نفذها غرينييه نفسه (59).

وحصل بوردو على ركلة جزاء قلص منها البرازيلي مالكوم دي اوليفيرا الفارق، بعد ان سدد الكرة على دفعتين تصدى للاولى الحارس السويدي كارل يوهانسون (80).

وبقي بوردو في المركز الحادي عشر، وهو مدين بذلك لمونبلييه الذي اسقط مضيفه كاين 3-1.

وانتقل مونبلييه الى المركز الخامس برصيد 45 نقطة بفارق الأهداف أمام رين الذي تأجلت مباراته مع موناكو حامل اللقب إلى غد، بسبب خوض الأخير نهائي كأس الرابطة، حيث خسر السبت امام باريس سان جرمان صفر-3.

واستفاد مونبلييه أيضا من خسارة نانت امام ضيفه سانت اتيان بثلاثية بيضاء سجلها ماتيو دوبوشي (18) وريمي كابيلا (54 63)، وتوقف رصيده عند 44 نقطة.

وبقي نيس ملاحقا لمونبلييه، بعد ان بقي متخلفا بفارق الأهداف عنه وعن رين أيضا، اثر فوزه على مضيفه تروا بهدفين سجلهما الحسن بليا (16 و83).