أعلن المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري م. أحمد الحصان أن آخر قطعة خرسانية في جسر جابر (وصلة الدوحة )، وهي القطعة رقم 351، تم تركيبها صباح أمس، لافتاً إلى أن نسبة إنجاز الأعمال في المشروع بلغت 87 في المئة.

وقال الحصان، في تصريح صحافي، خلال زيارته موقع الجسر لمتابعة تركيب القطعة الخرسانية الأخيرة، إن ما تبقى من أعمال في "وصلة الدوحة" يشمل الأعمال الترابية والتشطيبات، مبيناً أنه سيتم افتتاح المشروع بحسب برنامجه الزمني بدون تأخير في ديسمبر المقبل.

Ad

وأضاف: نحن اليوم نحتفل بهذا الإنجاز الكبير، وإن شاء الله إلى مزيد من الإنجازات والافتتاحات في المستقبل، وأمامنا الطريق مفتوح والمشاريع ستنفذ مشروعا تلو آخر، وسيتم تطوير البنية التحتية في الكويت خلال السنوات القادمة، لتأتي الإنجازات تباعا، لنثبت قدرة الكفاءات الكويتية على تطوير بلدها".

وقال: "سوف تتوافق خطط تطوير الطرق مع رؤية الكويت الجديدة، والتي نسعى إلى إنجازها بحلول عام 2025"، مبيناً أن مشروع جسر جابر له أهمية كبرى حيث يفتح المجال لحركة المرور بسهولة إلى ميناء الشويخ، كما يفتح المجال لتطوير المدن المستقبلية في شمال البلاد، بإنجاز الجسر الرئيسي "وصلة الصبية"، فضلاً عن ربط منطقة الشويخ بشمال الكويت من ناحية وسط الدوحة، إضافة إلى تسهيل حركة الشاحنات في المستقبل، وتخفيف الزحام المروري على الطرق المؤدية من وإلى مدينة الكويت، وباتجاه المطار.

وأشار إلى أن "وصلة الدوحة" مشروع كبير ينقسم إلى قسمين، بحري بقرابة 7.7 كيلومترات جسر بحري، وقرابة 5 كيلومترات في البر، "ويأتي استكمالا لمنظومة الطرق التي يتم إنجازها عبر المشاريع المختلفة، ونحن الآن نشرف على 23 مشروعا للطرق في آن واحد، وإن شاء الله سيكون هناك المزيد من الافتتاحات خلال العامين الحالي والمقبل".