أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح أمس، قراراً وزارياً، قضى بتشكيل فريق عمل لمراجعة وتحديث الهيكل التنظيمي لوزارة الصحة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 666 لسنة 2001.

كما أصدر وزير الصحة قراراً وزارياً بتسمية الوكلاء المساعدين الجدد، إذ سمى د. فاطمة النجار وكيلة مساعدة لشؤون الخدمات الطبية الأهلية، ود. عبدالله البدر وكيلاً مساعداً لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية.

Ad

وفي السياق ذاته، رجحت مصادر مطلعة، أن يسمي وزير الصحة في وقت لاحق، رئيس قسم الجراحة في مستشفى الفروانية د. عبدالرحمن المطيري وكيلاً مساعداً للشؤون الفنية.

في موضوع منفصل، اختتمت وزارة الصحة فعاليات المؤتمر السادس للمجموعة الخليجية لدراسة السكري. وأشاد عدد من الأطباء العاملين في الوزارة، بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه المؤتمر، مؤكدين أهمية الأنشطة التوعوية والمؤتمرات التي تساهم بشكل فعال في الوعي الصحي في البلاد.

الوقاية من السكري

من جهته، أكد المدير العام لشركة بدر سلطان وإخوانه عماد الزبن، أن هناك تحديات تواجه المنظومة الصحية للوقاية والتصدي لمرض السكري والأمراض المزمنة غير المعدية، داعياً إلى ضرورة التكاتف والتعاون بين القطاعين العام والخاص لمواجهة مثل هذه الأمراض التي تشكل تحدياً مجتمعياً، خصوصاً في ظل معدلات الإصابة المتزايدة بهذه الأمراض.

وذكر سلطان أن مشاركة شركته في المؤتمر جاءت إيماناً منها بأهمية المشاركة المجتمعية الفعالة والمساهمة في الفعاليات المجتمعية التي تهدف إلى توعية المجتمع وتعريفه وتثقيفه، وتعكس في الوقت نفسه إيمان الشركة بالمسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتق القطاع الخاص الشريك الأساسي للتنمية مع القطاع العام.

يوم توعوي

إلى ذلك، ينظم قسم الأعصاب في مستشفى ابن سينا، بالتعاون مع الجمعية الكويتية للأعصاب، يوم السبت المقبل، اليوم التوعوي الثالث لمرض الباركنسون تحت شعار "الباركنسون وأمل في الحياة".

وقال رئيس القسم ورئيس الجمعية الكويتية للأعصاب د. جاسم الهاشل، إن اليوم التوعوي يهدف إلى التوعية بالمرض وتطوراته وطرق تعايش المرضى معه وعلاجه، مشيراً إلى أنه سيتضمن العديد من المحاضرات لأطباء ومتخصصين تتناول الكثير من الجوانب المهمة في حياة مرضى الباركنسون وأسرهم، كالأدوية المستخدمة في علاج المرض، كذلك العلاج الجراحي والطبيعي وعلاج صعوبات البلع والكلام لدى المرضى.