عرضان كويتيان في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

«جزيرة كيدز إيريا» و«توتا والقردة شيتا»

نشر في 04-04-2018
آخر تحديث 04-04-2018 | 00:01
مشهد من مسرحية «جزيرة كيدز إيريا»
مشهد من مسرحية «جزيرة كيدز إيريا»
اختارت اللجنة المنظمة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، في دورته العاشرة، التي تقام من 18 إلى 28 أبريل الجاري، العرضين المسرحيين الكويتيين الهادفين، اللذين يغرسان القيم الإنسانية النبيلة في نفوس الصغار، وهما "جزيرة كيدز إيريا" و"توتا والقردة شيتا"، ضمن الأعمال المسرحية التي ستقدم في المهرجان.

وتعرض المسرحية الأولى "جزيرة كيدز إيريا" 19 و20 أبريل، في الساعة 8:30 على مسرح قاعة 1، وهي من إنتاج مؤسسة "آرتست" للإنتاج الفني والمسرحي، وتأليف خالد الخشان، وإعداد الفنان عبدالعزيز صفر، وإخراج عبدالله البدر.

ويشارك في بطولة العمل مجموعة من الفنانين، بينهم حمد العماني، وهيا عبدالسلام، وفؤاد علي، وليلى عبدالله، وميثم بدر، وعبدالعزيز بهبهاني، وناصر الدوسري، وروان مهدي، وبدر العطوان، وأحمد بن حسين، وغرور صفر، وعيسى العيدان.

وتدور أحداث المسرحية في جزيرة كيدز إيريا عقب هبوط واحدة من الطائرات التي تقل مجموعة من الأطفال المتفوقين، بعد تعرضها لعطل مفاجئ، في حين تتصاعد الأحداث ويتم احتجاز الأطفال وبقية المسافرين على يد أشرار الجزيرة، ليبدأ الصراع من أجل التحرر اعتمادا على القراءة والثقافة والمعرفة.

أما المسرحية الثانية "توتا والقردة شيتا" فتعرض 26 و27 الجاري، العرض الأول في الساعة 10، والثاني 8:30، على مسرح قاعة 1، وهي من إنتاج مركز فن الروان للإنتاج الفني والمسرحي، وبطولة نجمة مسرح الطفل هدى حسين، إضافة إلى الفنانين أحلام حسن ومحمد الصحاف وهنادي الكندري وأوس الشطي وفرحان العلي، ومن تأليف وإخراج نجاة حسين.

وتدور أحداث المسرحية في إحدى القرى، حيث يدخل بين أهلها شخص غريب أراد زرع الفتنة والخلافات والفرقة بين أهلها، حيث أوهم الجميع بوجود كنز خارج القرية، وهدفه من ذلك الاستيلاء على القرية، فينقسم أهل القرية إلى فريقين من أجل الفوز بهذا الكنز، فيصلان إلى الغابات الموحشة وسكانها الأشرار، ومن ثم إلى القطب الشمالي.

back to top