التضامن والجهراء «صراع القاع»... والسالمية وكاظمة «مشترك»

الجولة الـ 18 من دوري ڤيڤا تنطلق اليوم بمباراتين

نشر في 04-04-2018
آخر تحديث 04-04-2018 | 00:05
تدشن الجولة الـ18 من منافسات دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة لكرة القدم منافساتها اليوم، حيث يلتقي التضامن مع الجهراء، والسالمية مع كاظمة.
تنطلق اليوم الجولة الثامنة عشرة من منافسات دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة لكرة القدم بإقامة مباراتين، حيث يلتقي التضامن مع الجهراء في الساعة 5.20 على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، والسالمية مع كاظمة في الساعة 7.45 على استاد صباح السالم بالنادي العربي.

وتختتم الجولة منافساتها بإقامة مباراتين غدا، حيث يلتقي القادسية مع النصر، والكويت مع العربي، والأخيرة هي الأبرز والأقوى في هذه الجولة.

التضامن والجهراء

بعد أن حسم الكويت لقب البطولة للموسم الثاني على التوالي، تتجه الأنظار إلى الفرق التي دخلت دوامة الهبوط، سواء المباشر من خلال التواجد في المؤخرة أو المركز السابع الذي سيواجه وصيف الأولى في المباراة الأولى.

ويعاني طرفا المباراة الأولى، التضامن والجهراء، بقوة من هذا الأمر، فالتضامن يحتل المركز الأخير برصيد 10 نقاط، بينما يأتي الجهراء في المركز السابع بـ19 نقطة.

حسابيا، يحتاج التضامن إلى الفوز بالمباريات الأربع المتبقية من عمر البطولة، مع خسارة كاظمة 4 مباريات، والجهراء 3 مباريات والتعادل في مباراة، من أجل تبادل المراكز.

ومازال الجهاز الفني للتضامن، بقيادة المدرب الصربي رادي، متمسكا بالأمل في احتلال المركز السابع، وخوض مباراة فاصلة، الفوز بها سيبقيه في الممتاز، لذلك يركز رادي كثيرا على الحديث مع اللاعبين على أنه لا مستحيل في كرة القدم، والكرة في ملعبهم، مع مطالبتهم بتحقيق الانتصارات وعدم الالتفات لنتائج الآخرين.

أما الجهراء فالفوز اليوم يجعله يضرب عدة عصافير بحجر واحد، أهمها تفادي الهبوط المباشرة إلى دوري الدرجة الأولى، وقطع خطوة مهمة نحو الابتعاد عن المركز السابع، علما أن التعادل ليس في مصلحة الفريق، إذ إنه في حال التعادل في عدد النقاط فسيتم اللجوء الى النتائج المباشرة التي تصب في مصلحة التضامن!

ويسعى المدرب الصربي بوريس بونياك إلى تجهيز اللاعبين بدنيا ونفسيا للقاء اليوم، خصوصا أن الخسارة ستزيد موقفه تعقيدا، وتحوم الشبهات حول مشاركة نجم الفريق فيصل زايد الذي غاب عن لقاء الكويت بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية لدى مجلس الإدارة.

السالمية مع كاظمة

أما لقاء السالمية، صاحب مركز الوصافة، برصيد 27 نقطة، وكاظمة السادس بـ21 نقطة، فهناك عامل مشترك للفريقين، فالسماوي يطمح إلى الاستمرار في مركزه الحالي، بعد أن تقلص الفارق بينه وبين القادسية إلى نقطة واحدة، لذلك فإن أي نتيجة غير الفوز تعني تقهقره إلى المركز الثالث.

ويلعب السالمية مباراة اليوم بالتشكيل الأساسي لتحقيق هدفه، من أجل ضمان المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في النسخة المقبلة، خصوصا أن النادي بصدد الانتهاء من إجراءات الحصول على الرخصة من قبل الاتحاد القاري.

في المقابل، الفوز بالنسبة لكاظمة يعني الابتعاد تماما عن الهبوط المباشر، كما سيقطع الفريق خطوات لا بأس بها بالابتعاد عن المركز السابع، حيث إن الفارق بينه وبين الجهراء نقطتان فقط.

back to top