نجح الإسماعيلي في حصد أغلى ثلاث نقاط له هذا الموسم بعد الفوز الكبير على ضيفه الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول على استاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الأسبوع الثلاثين للدوري المصري.

جاءت بداية الشوط الأول حماسية من جانب الفريقين، وكانت الغلبة لمصلحة الإسماعيلي الذي شن لاعبوه عدة هجمات متتالية، حتى نجح محمود متولي في إحراز الهدف الأول للدراويش في الدقيقة 15 من ضربة رأسية بعد عرضية متقنة من إبراهيم حسن، بعدها أضاع أحمد مدبولي أخطر فرص الأبيض إثر انفراد بمرمى الإسماعيلي في الدقيقة 20، لكنه سدد الكرة ضعيفة. ونجح معروف يوسف في إحراز هدف التعادل للزمالك بالدقيقة 30 بعد متابعة للكرة المرتدة من دفاع الدراويش على خط المرمى.

Ad

وسيطر لاعبو الإسماعيلي على معظم مجريات الشوط الثاني، وفي الدقيقة 69 سجل الإسماعيلي هدف التقدم عبر "البديل" كريم بامبو، الذي وضع الكرة بسهولة بعد تسلمه كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، في المقابل لم تسنح إلا فرصة وحيدة للزمالك في الدقيقة 85 عبر باسم مرسي الذي سدد كرة برأسه قوية تصدى لها محمد عواد، لترتد بانفراد لإبراهيم حسن من الجبهة اليمنى ليطلق صاروخا يسكن شباك الزمالك، معلنا الهدف الثالث لفريقه.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الإسماعيلي إلى 59 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 54 نقطة.

قطار الأهلي يعبر محطة طنطا

وضمن منافسات الجولة ذاتها، واصل قطار الأهلي انتصاراته بعد عبور محطة طنطا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة الدولي.

أحرز الأهلي هدفه الأول عبر جونيور أجايي بالدقيقة 61، وفي الدقيقة 86 عزز مروان محسن فوز الفريق الأحمر بإحراز الهدف الثاني، وفي الدقيقة 91 سجل محمد جابر مهاجم طنطا هدف تقليص الفارق.

ورفع الأهلي رصيده إلى 78 نقطة، متربعاً على عرش الدوري الذي حسمه رسمياً قبل نهاية المسابقة بـ 6 أسابيع، في حين توقف رصيد طنطا عند 26 نقطة بالمركز السادس عشر، ويستمر في المعاناة مع دوامة الهبوط.