«القوى العاملة»: اعتماد الترقية بالاختيار لـ 232 موظفاً

نشر في 04-04-2018
آخر تحديث 04-04-2018 | 00:04
نائبة مدير الهيئة العامة للقوى العاملة، لشؤون قطاع الموارد البشرية والمالية المهندسة خلود الشهاب
نائبة مدير الهيئة العامة للقوى العاملة، لشؤون قطاع الموارد البشرية والمالية المهندسة خلود الشهاب
كشفت نائبة مدير الهيئة العامة للقوى العاملة، لشؤون قطاع الموارد البشرية والمالية المهندسة خلود الشهاب، عن "اعتماد الترقية بالاختيار لـ 232 موظفا وموظفة، وفق اللوائح والنظم المعمول بها".

وأوضحت الشهاب، في تصريح صحافي أمس، أن "الترقية بالاختيار محكومة بمجموعة ضوابط ينظمها قانون الخدمة المدنية، بحيث لا يمكن ترقية أي موظف دون وجه حق، وحسب الدرجات المتوفرة من جانب ديوان الخدمة المدنية".

وأشارت إلى أنه "تم اعتماد الدرجات على النحو التالي، 19 وظيفة للدرجة الأولى، و52 للثانية، و67 للثالثة، فضلاً عن 62 للرابعة، و14 للخامسة، و5 للسادسة، واثنتان للدرجة (أ)، و11 للدرجة (ب)".

إلى ذلك، وفي إطار سعي "القوى العاملة" إلى تطوير كوادرها الوظيفية، نظمت إدارة التطوير الاداري والتدريب دورة تدريب بعنوان "التصنيف المهني المعياري"، بالتعاون مع مركز "ابن الهيثم" التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وقال مدير إدارة التطوير الاداري والتدريب، فهد المراد، إن "الهدف من الدورة تعريف المشاركين بتصنيف المهن، وعلاقتها بالتخصصات المتاحة في سوق العمل وبالتصنيف المهني للأنشطة الاقتصادية".

وأضاف أن "الدورة تهدف أيضاً إلى التعريف بواقع سوق العمل، وكيفية التعامل مع مؤشراته، فضلاً عن استعراض أدوات القياس الخاصة به، ووضع المعايير والاختبارات المهنية للمهن المختلفة، إلى جانب شرح آلية ربط المهن بالمؤهلات والخبرات".

back to top