«التربية»: تعديل موعد الاختبارات

يشمل الصفوف من الخامس حتى الحادي عشر

نشر في 04-04-2018
آخر تحديث 04-04-2018 | 00:00
وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري
وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري
اعتمد وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري قراراً بتعديل مواعيد اختبارات الصفوف، من الخامس حتى الحادي عشر، لتبدأ وفقاً للقرار الجديد اعتباراً من 6 مايو المقبل، على أن تبدأ اختبارات الصف الثاني عشر في 20 مايو حتى الـ 31 منه، ويتم إعلان النتائج في 4 يونيو المقبل.

وقالت مصادر لـ"الجريدة"، إن تعديل موعد بدء اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر جاء لفصلهما عن الصف الثاني عشر، وإحكام الرقابة على لجان الثانوية العامة أكثر، مؤكدة عزم الوزارة إجراء تدوير بين رؤساء اللجان مع بدء الاختبارات.

من جهة اخرى، كشف الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة الطلابية بوزارة التربية، فيصل المقصيد، عن تعاون مع وزارة الدفاع لتنظيم ندوات توعية تثقيفية لطلبة المرحلة الثانوية حول قانون الخدمة الإلزامية (التجنيد) الجديد، وذلك بهدف تعريف الطلبة بكافة فقرات القانون وتفاصيله.

وقال المقصيد في تصريح للصحافيين، أمس، إنه تم تنظيم هذه الندوات التعريفية في عدد من المدارس الثانوية في معظم المناطق التعليمية كان آخرها أمس في مدرسة تتبع منطقة حولي التعليمية، حيث تحدث كل من العقيد محمد الجسار، والعقيد الركن مشعل الياقوت حول القانون وضرورة الالتزام بتطبيقه، وعدم تجاهل متابعة الطالب وضعه القانوني من حيث استخراج الثبوتيات التي تدل على وضعه الدراسي، وتسليمها للجهات المختصة بـ "الدفاع"، إضافة الى أهمية الحصول على الأوراق اللازمة من شعبة التجنيد لاستكمال دراستهم الجامعية، سواء في الكويت أو بالخارج عقب حصولهم على الشهادة الثانوية.

back to top