«الكهرباء»: الكويت جادة في تنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة

نشر في 04-04-2018
آخر تحديث 04-04-2018 | 00:04
No Image Caption
قال الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية في وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد الشرهان، إن الكويت ممثلة بوزارة الكهرباء والماء حريصة على تحقيق الرؤية السامية بتأمين 15 في المئة من الطلب المحلي على الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

وأكد الشرهان، في تصريح صباح أمس خلال افتتاح مؤتمر الكويت لتكنولوجيا الطاقة المستدامة بفندق جميرا تحت رعاية وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي، أن تزايد معدلات استهلاك الكهرباء في الكويت تفرض على الجميع وضع حلول عملية للتقليل من الاعتماد على النفط كمصدر لتوليد الطاقة، ومن تلك الحلول الاعتماد على الطاقة النظيفة، لافتا الى أن الكويت جادة في تنفيذ هذه المشاريع.

وأشار إلى ان أهم هذه الحلول والبدائل هو الاعتماد على أنواع الطاقات المتجددة، مشيرا إلى أن «الكهرباء» لديها العديد من المشاريع التي وضعتها ضمن خطتها والتي ستقوم بتنفيذها، ومن بينها مواقف السيارات في الوزارة، وأسطح المخازن في منطقة صبحان، وسيكون إنتاج هذا المشروع 3.5 ميغاواط.

وأوضح أنه تم مؤخرا توقيع بروتوكول مع الجمهورية الكورية، من أجل تنفيذ تكنولوجيا جديدة تستخدم في الألواح الشمسية على مسطحات أقل مساحة من المسطحات الكبيرة التي تستخدم في تلك المشاريع عادة.

ولفت الشرهان إلى أن هذا المؤتمر أحد المؤتمرات المهمة التي تقام على أرض الكويت، خاصة أن الطاقات البديلة هي المستقبل في العالم كله، «ونحن في الكويت نحرص دائما على معرفة آخر ما توصل إليه العلم من تكنولوجيا في مجال الطاقة النظيفة».

back to top