قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن تأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي في هذه الفترة مصحوبا بكتلة هوائية رطبة نسبيا يساعد على تكاثر الغيوم مصحوبة بأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وتنشط الرياح على فترات مع فرصة للغبار تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية في بعض المناطق.

Ad

وأضاف مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الطقس المتوقع نهار اليوم الأربعاء يكون غائما والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 15 و 55 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية في وقت لاحق.

وأوضح القراوي أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 29 و31 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و 6 أقدام.

وذكر أن الطقس ليلا يكون غائما والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 15 و 45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وتكون درجات الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 20 و 23 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و 6 أقدام.

وعن الطقس نهار غد الخميس بين أنه يكون غائما جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 10 و32 كيلومترا في الساعة مع فرصة سقوط أمطار متفرقة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 30 و32 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و 5 أقدام.

وذكر أن الطقس ليل غد يكون غائما إلى غائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 10 و42 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 21 و 24 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وعن الطقس نهار يوم بعد غد الجمعة أفاد بأنه يكون غائما إلى غائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 15 و50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 21 و24 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.

وحول الطقس ليل الجمعة أوضح أنه يكون غائما إلى غائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 8

و42 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 20 و23 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و 6 أقدام.

وقال إن الطقس نهار يوم السبت المقبل يكون غائما جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 10 و35 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 29 و 31 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و 4 أقدام.

وحول الطقس ليل السبت أشار إلى أنه تقل فيه كميات السحب وفرص الأمطار تدريجيا والرياح تكون متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة وتتراوح ما بين 6 و20 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 20 و24 درجة مئوية والبحر يكون خفيف الموج وارتفاعه ما بين 1 و 2 قدم.