أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم أهمية مواكبة الوزارة للمؤتمرات العلمية التي تعقد خارج البلاد ومتابعة أعمالها لاكتساب الخبرات العلمية ونقلها الى الكويت.

جاء ذلك في تصريح صحفي للشيخ باسل الصباح بمناسبة ترؤسه وفد الكويت المشارك بالمؤتمر العربي الأول لجراحة الاذن وزراعة القوقعة الذي ينطلق غدا الخميس بدولة الامارات العربية المتحدة ويستمر ثلاثة أيام.

Ad

وأشار الشيخ باسل الصباح إلى اهتمام الوزارة بتوفير أحدث التقنيات ومواكبة المستجدات وتطوير سياسات العمل وبروتوكولات جراحة الاذن وزراعة القوقعة.

وأعرب عن الفخر بالإنجازات التي تحققت بمجال زراعة القوقعة منذ إنشاء البرنامج الوطني لزراعة القوقعة بالكويت عام 2001 الذي كان له مردود ايجابي في علاج وتأهيل حالات الاعاقة السمعية وضعف السمع وتوفير الرعاية المتكاملة لتلك الحالات.

ولفت إلى حرص الوزارة على الاستفادة من توصيات هذا المؤتمر لاسيما التي تركز على البحوث العلمية وخبرات المتخصصين المشاركين.

وقال ان هذه التوصيات سيكون لها اثر إيجابي على تطوير جراحات الاذن وزراعة القوقعة تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة والحق في التمتع بالصحة للجميع.

وأشار الى مشاركة نخبة من الاستشاريين والاختصاصيين بهذا المؤتمر فضلا عن الجميعات الخليجية والأكاديمية العربية لجراحة الاذن وزراعة القوقعة.