توِّج الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الكويت بلقب كأس الاتحاد للمرة الثانية على التوالي والـ 13 في تاريخه، إثر فوزه على غريمه كاظمة بثلاثة أشواط لشوطين، في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين أمس الأول على صالة يوسف الغانم بنادي كاظمة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 21-25، 20-25، 25-21، 25-20، 15-13.

واحتل فريق العربي المركز الثالث، بتغلبه على نظيره التضامن بثلاثة أشواط دون رد (25-16، 27-25، 25-13).

Ad

مباراة قوية

اتسمت مباراة الكويت وكاظمة بالندية والإثارة، حيث دانت الأفضلية في الشوطين الأول والثاني لـ"البرتقالي"، بفضل تألق عبدالرحمن المطوع ومشعل العمر في الضرب الساحق على طرفي الشبكة، والإعداد المتقن لعبدالله بوفتين، إضافة إلى حوائط الصد الصلبة.

ومع بداية الشوط الثالث، انتفض لاعبو "الأبيض"، وفرضوا كلمتهم على مجريات اللقاء، مستفيدين من التراجع غير المبرر في أداء "البرتقالي"، وتألق سلطان خلف (رجل المباراة) وعبدالله جاسم في الضرب الساحق من الخطين الأمامي والخلفي، مع تشكيل حوائط الصد القوية.

إصابة المطوع

وزادت الأمور تعقيدا لـ"البرتقالي" في منتصف الشوط الرابع، بعد إصابة نجمه عبدالرحمن المطوع، ما منح "الأبيض" فرصا لإنهائه لمصلحته، واللجوء للشوط الحاسم، الذي سيطر التعادل على نقاطه الأولى، لكن وفرة البديل الجيد في الكويت، وخاصة الصاعد عمر العنزي، وغياب التركيز في النقاط الأخيرة عن لاعبي كاظمة، حسما الشوط والمباراة للكويت.

أدار اللقاء بشكل مميز للغاية الحكمان أحمد العنيزان (أول)، وعباس أشكناني (ثان).

وعقب المباراة، قام رئيس الاتحاد وليد أمان، وأمين الصندوق خلف الهاجري، وعضو مجلس الإدارة فوز المعتوق، ونائب رئيس نادي الكويت خالد الغانم، وأمين سر النادي وليد الراشد، وعضو مجلس الإدارة مدير اللعبة محمد النصف، وعضو مجلس إدارة كاظمة مشعل العتيبي، بتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الأول، وتسليم كأس البطولة لقائد فريق الكويت فيصل العجمي.

وبعد مراسم الختام، بارك رئيس الاتحاد وليد أمان، لنادي الكويت الحصول على اللقب، وكذلك كاظمة، على المستوى الجيد الذي ظهر به، وقال: "النهائيات تؤكد أن المستوى الفني مرتفع، وفي تطور مستمر، لجميع فرق المقدمة، وهذا ما نسعى له"، معربا عن سعادته، ببروز بعض الشباب الصاعد، الذين فرضوا أنفسهم بقوة.

ووجَّه أمان شكره للحكام على المستوى المميز الذي ظهروا به خلال اللقاء.

النصف: بطولة غير عادية

من جانبه، أبدى مدير اللعبة بنادي الكويت محمد النصف، سعادته، وقال إن "بطولة غير عادية. اللاعبون وعدونا بتحقيق اللقب، وكانوا رجالا وعلى قدر المسؤولية. تداركنا الأخطاء بعد خسارتنا الشوطين الأول والثاني، ونجحنا في إثبات جدارتنا، وحسمنا المباراة واللقب لمصلحتنا في النهاية".

بلعيد: شخصية الفريق

بدوره، بارك مدرب الكويت التونسي خالد بلعيد للجميع الفوز باللقب والأداء الجيد، "الكويت أظهر أنه فريق متماسك، وله شخصية قوية. ركزنا على الكأس بعد خسارتنا الدوري، ونجحنا في تحقيق لقبه، وأكبر دليل على تفوقنا هو تحويل تأخرنا بشوطين في بداية لفوز بالمباراة والكأس".