طوت المؤسسة العامة للرعاية السكنية العام الماضي بتوزيع جميع التزاماتها الإسكانية للسنة المالية 2017/2018، بعد توزيع بدائلها الإسكانية من قسائم وشقق للسكن العمودي في 4 مشاريع تنموية مقاربة للعاصمة، بإجمالي 9513 وحدة سكنية.

وأعلن المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. بدر الوقيان نجاح المؤسسة في تنفيذ كامل التزاماتها وإنجاز جميع المشاريع التي تضمنتها خطتها الإسكانية للسنة المالية 2017/2018، والواردة ضمن الخطة الانمائية الثانية للدولة، طبقا للبرامج الزمنية الواردة في الخطة، مشيدا بجهود جميع العاملين بها والتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، وبمشاركة القطاع الخاص.

Ad

وقال الوقيان، في تصريح صحافي أمس، بمناسبة إتمام المؤسسة توزيع كل قسائم مشروع جنوب عبدالله المبارك الإسكاني، إن المشروع الوارد في الخطة يشمل 3260 قسيمة، إلى جانب مباشرة المؤسسة تنفيذ أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية وتحديد القسائم ومواقف السيارات ومحطات الكهرباء الفرعية للمشروع، متوقعاً إنجازه خلال 24 شهرا بعد أن تم التعاقد مع مقاول عالمي لتنفيذه.

ولفت إلى أن خطة المؤسسة شملت إتمام توزيع جميع قسائم مدينة جنوب المطلاع السكنية وعددها 28288 قسيمة، ووصل فيها تاريخ أولوية التخصيص إلى 19/5/2013. كما باشرت تنفيذ الطرق الرئيسية والبنية التحتية لللمشروع ككل، والبنية التحتية وتحديد القسائم لجميع الضواحي البالغ عددها 12 ضاحية، من خلال توقيع 4 عقود مع مقاولين عالميين، كما طرحت مناقصات تنفيذ 4 محطات كهرباء رئيسية للمشروع.

قسائم خيطان الجنوبي

وتابع أن المؤسسة انتهت خلال السنة المالية الماضية من توزيع شقق مشروع شمال غرب الصليبيخات، إلى جانب إتمام توزيع جميع قسائم منطقة خيطان الجنوبي بالقطعتين 3 و4، وعددها 1448 قسيمة.

وذكر أن المؤسسة تقوم حاليا بتخطيط وتصميم مدينة جنوب مدينة صباح الأحمد السكنية، كما باشرت تخطيط وتصميم مدينة جنوب سعد العبدالله، من خلال تفعيل اتفاقية الشراكة مع مؤسسة الأراضي والإسكان الكورية.

وأضاف الوقيان أن المؤسسة طرحت الفرص الاستثمارية المتاحة في كل من مدينة جابر الأحمد ومدينة صباح الأحمد ومدينة جنوب المطلاع أمام القطاع الخاص للمشاركة في مشاريعها، مشيداً بجهود جميع العاملين بالمؤسسة والجهات الحكومية والخاصة المعنية لتعاونها.