«السكنية»: انجزنا جميع مشاريع الخطة الاسكانية للسنة المالية (2017-2018)

نشر في 04-04-2018 | 20:44
آخر تحديث 04-04-2018 | 20:44
No Image Caption
أكد مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية المهندس بدر الوقيان نجاح المؤسسة في إنجاز جميع المشاريع التي تضمنتها خطتها الإسكانية للسنة المالية (2017-2018) الواردة ضمن الخطة الانمائية الثانية للدولة طبقا للبرامج الزمنية المحددة في الخطة.

وأضاف الوقيان في تصريح صحفي اليوم بمناسبة إتمام المؤسسة توزيع كامل قسائم مشروع جنوب عبدالله المبارك الإسكاني ان هذا المشروع الوارد في الخطة يشمل توزيع قسائم عددها 3260 قسيمة مشيدا بجهود جميع العاملين بها والتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية وبمشاركة القطاع الخاص.

وذكر ان المؤسسة باشرت ايضا في تنفيذ أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية وتحديد القسائم ومواقف السيارات ومحطات الكهرباء الفرعية للمشروع متوقعا إنجازه خلال 24 شهر بعد أن تم التعاقد مع مقاول عالمي لتنفيذه.

وأوضح الوقيان أن خطة المؤسسة للسنة الماضية شملت إتمام توزيع جميع قسائم مدينة جنوب المطلاع السكنية وعددها 28288 قسيمة ووصل فيها تاريخ أولوية التخصيص إلى 19 مايو 2013 وباشرت بتنفيذ الطرق الرئيسية والبنية التحتية لكامل المشروع والبنية التحتية وتحديد القسائم لجميع الضواحي البالغة 12 ضاحية من خلال توقيع أربعة عقود مع مقاولين عالميين.

وذكر أن المؤسسة طرحت مناقصات تنفيذ 4 محطات كهرباء رئيسية للمشروع مبينا أن المؤسسة انتهت خلال السنة المالية الماضية من توزيع شقق مشروع شمال غرب الصليبيخات إضافة إلى إتمام توزيع جميع قسائم منطقة خيطان الجنوبي بالقطعتين 3 و4 وعددها 1448 قسيمة.

ولفت إلى ان خطة المؤسسة تضمنت كذلك متابعة تنفيذ محطات الكهرباء الرئيسية والمباني العامة ومراكز الضاحية ومراكز الشباب والفتيات في كل من مشروع الوفرة القائم وتوسعة الوفرة وغرب عبد الله المبارك.

وقال إن المؤسسة تتابع حاليا إنشاء وإنجاز 520 شقة بمشروع السكن العمودي بالمحور الخدمي بمدينة جابر الأحمد مشيرا إلى تعاقد المؤسسة مع مقاول عالمي محلي لتنفيذ مشروع شرق ضاحية تيماء.

وأضاف أن مشروع شرق ضاحية تيماء يتضمن إنشاء وحدات سكنية عددها 509 بيوت وخدماتها للفئات المنصوص عليها بالقانون رقم 2 لسنة 2015 الذي ألزم المؤسسة بتخصيص مسكن ملائم لمن قام ببيع بيته وسدد كامل قيمة القرض الممنوح له من بنك الائتمان الكويتي ولمرة واحدة على ان يكون ذلك بحق الانتفاع أو الإيجار له ولأسرته.

وأفاد أن المؤسسة طرحت بموجب خطتها مناقصتين بالمحور الخدمي بالضاحية الاستثمارية بمدينة صباح الأحمد السكنية احدهما لتنفيذ 40 عمارة تضم 720 شقة والثانية لتنفيذ 20 عمارة تشمل 390 شقة بإجمالي 1110 شقق تستفيد منها المواطنة الكويتية المطلقة والأرملة والمتزوجة من غير كويتي.

وأوضح أن خطة المؤسسة شملت أيضا طرح مناقصة تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع المساكن منخفضة التكاليف البالغ عددها 9800 بيت وسيستفيد منها ساكني مشروع الصليبية وتيماء حيث سيتم تحويل أرض الصليبية وتيماء لاحقا إلى قسائم سكنية يستفيد منها أصحاب طلبات الرعاية السكنية وذلك بعد التعديل التشريعي بقانون 36 لسنة 2016 على القانون 47 لسنة 1993 الذي ألزم المؤسسة طرح وتنفيذ المشروع بدلا من تأسيس شركة مساهمة عامة حيث قام فريقها الهندسي بالتخطيط والتصميم ضمن فترة زمنية وجيزة وطرحه ضمن خطة السنة المالية.

وأشار إلى أن المؤسسة تقوم حاليا بتخطيط وتصميم مدينة جنوب مدينة صباح الأحمد السكنية الى جانب مباشرتها تخطيط وتصميم مدينة جنوب سعد العبدالله من خلال تفعيل اتفاقية الشراكة مع مؤسسة الأراضي والإسكان الكورية.

وذكر أن المؤسسة طرحت الفرص الاستثمارية المتاحة في كل مدينة جابر الأحمد ومدينة صباح الأحمد ومدينة جنوب المطلاع أمام القطاع الخاص للمشاركة في مشاريعها.

back to top