احتفلت القوة البحرية، صباح أمس، في حضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، باختتام مشروع تصنيع سفن وزوارق الإنزال بقاعدة محمد الأحمد البحرية، والمبرم بين وزارة الدفاع الكويتية، ممثلة بالقوة البحرية، وشركة أبوظبي لبناء السفن، بتسلم آخر سفينتين ضمن عقد هذا المشروع.

وعبر راعي الحفل رئيس الأركان العامة للجيش عن سعادته بحضوره هذه المناسبة، وإنجاز هذا المشروع بشكل متكامل من جانب شركة أبوظبي لبناء السفن، والتي تعد مفخرة لدول مجلس التعاون لوجود مثل هذه الإمكانيات والقدرات المتطورة في مجال الصناعة، والتي تنافس الإمكانيات والقدرات العالمية.

Ad

وأكد أن مشروع السفن والزوارق حقق إضافة نوعية للقوة البحرية، مما يسهم بدوره في رفع الكفاءة والجاهزية القتالية للقوة البحرية، من خلال اكتمال تسلم المشروع، في وقت وجدول محدد استمر 22 شهراً، تكللت ولله الحمد بالنجاح، من خلال المتابعة المستمرة لجميع مراحل المشروع من القوة البحرية وشركة أبوظبي لبناء السفن.

وتمنى التوفيق للقوة البحرية في أداء مهامها على أكمل وجه، والاستفادة من كل الإمكانيات والمعدات المتطورة التي تم توفيرها، معربا عن فخره واعتزازه بحجم الإمكانيات التي تملكها شركة أبوظبي لبناء السفن، مما يعكس بدوره مقدار التطور الحاصل في منظومة الصناعات العسكرية بدول المجلس.

ونقل الخضر للحضور تحيات ومباركة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح بهذه المناسبة، مؤكدا حرصه على تلبية كل متطلبات وحدات الجيش المختلفة ومتابعة جميع احتياجاتها، مختتما سعادته كلمته بالشكر للجميع على ما بذلوه من جهود متميزة، سواء من القوة البحرية أو من شركة أبوظبي لبناء السفن، والانتهاء من عملية التسليم وفق الخطة الزمنية التي تم الاتفاق عليها.

تطوير القدرات

من جهته، رحب آمر القوة البحرية اللواء الركن بحري خالد الكندري، براعي الحفل والحضور، مستعرضاً طبيعة العقد المبرم بين وزارة الدفاع الكويتية وشركة أبوظبي لبناء السفن، وعدد السفن والزوارق التى تم الاتفاق على تزويد القوة البحرية بها، معربا عن شكره وامتنانه للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، ورئيس الأركان العامة للجيش، لاهتمامهما وحرصهما على تطوير قدرات القوة البحرية، من خلال تزويدها بالقطع البحرية الحديثة، من سفن ومعدات ونظمها، مما يجعلها قادرة على ردع أي عدوان أو تهديد بحري على دولة الكويت.

وأضاف الكندري ان هذا المشروع يأتي ليعزز الإمكانيات العسكرية والقدرات القتالية للقوة البحرية الكويتية، إذ تم تزويد هذه السفن بأحدث الأجهزة والمعدات، وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا البحرية من تقنيات، والتي تجعلها قادرة على أداء المهام والواجبات المنوطة بها بكفاءة عالية، معربا عن شكره للقوات البحرية الإماراتية وشركة أبوظبي لبناء السفن على هذا الإنجاز الرائع والجهد المبذول ونجاح هذا المشروع، والمحافظة على مواعيده وتسليم السفن بالوقت المحدد.

وعبر عن شعوره بالفخر تجاه ما نراه من كوادر وعقول خليجية تعمل بعقول ومهارات احترافية، وهي محل اعتزاز وفخر لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الظروف والتحديات التي تواجه دول المجلس.

بدوره، نقل الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن

د. خالد المزروعي، تحيات وتهنئة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية والعاملين بالشركة، بمناسبة الانتهاء من مشروع سفن وزوارق الإنزال لدولة الكويت بتسليم آخر سفينتين ضمن عقد المشروع، شاكراً حفاوة الاستقبال الذي شهده، ومشاركته للقوة البحرية بهذا الاحتفال، الذي يجسد عمق العلاقات وأواصر التعاون والمحبة والأخوة بين الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

حضر حفل اختتام المشروع نائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف وأعضاء مجلس الدفاع العسكري وقائد الوحدات العائمة بالقوات المسلحة الإماراتية العميد الركن بحري فايز إبراهيم المهيري وعدد من كبار القادة والضباط.