هبة طوجي: انتظر فرصة مناسبة لخوض مجال الدراما

نشر في 06-04-2018
آخر تحديث 06-04-2018 | 00:02
هبة طوجي
هبة طوجي
مشاريع كثيرة قيد الدرس، حفلات ومهرجانات في لبنان والدول العربية والخارج، وطرح شارة مسلسل «طريق»، إضافة إلى عروض مسرحية «نوترودام دو باري»، وغيرها من أمور كشفت عنها الفنانة هبة طوجي في خلال جلسة «سؤال وجواب» تحت هاشتاغ #HibaTawaji30 على صفحتها الخاصة عبر موقع «تويتر»، لمناسبة مرور سنة على طرح ألبوم «هبة طوجي 30» (أواخر مارس 2017)، بعد غياب ثلاث سنوات عن طرح الألبومات، وتضمن 30 أغنية تحت إشراف أسامة الرحباني وإنتاجه.
على مدى أكثر من ساعة أجابت هبة طوجي عن أسئلة الجمهور مباشرة على «تويتر»، مؤكدة، رداً على سؤال، أنها منشغلة هذه الفترة بعروض «نوترودام دو باري»، وحفلات ومهرجانات في العالم العربي، ولكن في الأشهر المقبلة ستدرس إمكانية إصدار ألبوم باللغة الفرنسية.

حول أغاني السيدة فيروز، قالت «كلها مفضلة عندي»، وحول الأغنية الأكثر صعوبة أثناء تسجيل ألبوم «هبة طوجي 30»، قالت هبة «ايلان».

أما الحفلات المقبلة في لبنان، فكشفت الفنانة أنها ستعلن قريباً التفاصيل بعد الاتفاق على الإجراءات كافة، لكنها أشارت إلى تقديم حفلة في 30 أبريل الجاري في مصر. وبالنسبة إلى تقديم حفلة في سورية فأوضحت ألا أمر مؤكداً حتى اللحظة ولكن تأمل أن يتحقق ذلك قريباً. ورداً على سؤال هل تخطط للقدوم إلى المغرب؟ طلبت من الجمهور أن يترقب خطوة في هذا المجال.

بين التمثيل والغناء

هل تفضل الغناء بالعربية أو الإنكليزية؟ أجابت: «لا أفضلية لدي. أحب الغناء فحسب». ورداً على سؤال هل يجذبها التمثيل؟ أشارت هبة إلى أن دراستها الجامعية هي التمثيل والإخراج، وهي تمثل على المسرح. أمّا في ما يتعلّق بالتلفزيون والسينما، فتنتظر الفرصة المناسبة.

أما علاقة الصداقة التي تربطها بالنجم العالمي ميكا وهل ما زالت قائمة بعد خروجها من «ذا فويس»، فأشارت هبة إلى أنهما على تواصل دائماً.

وحول الأغنية القريبة من قلبها من أرشيفها الغنائي، أكدت أن أغاني كثيرة قريبة إلى قلبها ولا تستطيع الاختيار بينها. ولفتت إلى أنها ترى نفسها في السنوات العشر المقبلة، كما اليوم ولكن 10 مرات أكثر.

وكاتب الفنانة المفضل باللغة الفرنسية وهو فيكتور هوغو، وهي تعشق أفلام ميريل ستريب.

شارة «طريق»

كانت هبة طوجي وضعت صوتها على شارة مسلسل «طريق» الذي انطلق تصويره منذ أسابيع في لبنان تحت إدارة المخرجة رشا شربتجي من إنتاج صادق الصباح.

الأغنية من كلمات غدي الرحباني، وألحان المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني. ويقول مطلعها: «ومشينا سوا وما وصلنا عنفس الطريق... بذات المحطة تلاقينا وضيعنا الطريق».

مسلسل «طريق» إعداد سلام كسيري مأخوذ عن قصة قصيرة بعنوان «الشريد» للكاتب الكبير نجيب محفوظ، إخراج رشا شربتجي، وإنتاج شركة «صبّاح للإعلام». يشارك في البطولة: نادين ن. نجيم، وعابد فهد، وجنيد زين الدين، وختام اللحام، وزينة مكي، والكو داود. سيعرض خلال شهر رمضان عبر شاشتي «أم بي سي» و«أم تي في». الموسيقى التصويرية للمسلسل من توقيع المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني.

تحية للجمهور الخليجي

آخر حفلات هبة طوجي، إطلالتها على خشبة مسرح مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، في حفلة ضخمة تفاعل معها الحضور بشكل كبير، وقد توجّهت النجمة اللبنانية إلى جمهورها قائلة: «المرة الأولى لي في السعودية، حظيت باستقبال جميل وهذا أمر يكبّر القلب، يشرفني أن أكون من أول النساء اللواتي يغنين في مسرح المملكة العربية السعودية».

قدّمت طوجي مجموعة من أجمل أغانيها، بالإضافة إلى مختارات رحبانية (فيروز) وطربية (كوكب الشرق أم كلثوم) وأجنبية (سيلين ديون). ووجّهت تحية إلى جمهورها على طريقتها الخاصة، من خلال رقصة خليجية.

هبة طوجي تعشق أفلام ميريل ستريب
back to top