إيراج: «روتين» في رمضان ونحضر لإعادة «كلمتين وبس»

يتصدى لإخراج مسرحية «المول» المقرر عرضها خلال عيد الفطر

نشر في 06-04-2018
آخر تحديث 06-04-2018 | 00:03
إيراج في لقطة من «كلمتين وبس»
إيراج في لقطة من «كلمتين وبس»
يصوِّر الفنان أحمد إيراج دوره في مسلسل "روتين"، في حين يجهز لإعادة مسرحية "كلمتين وبس"، بعد النجاح الكبير الذي حققته خلال عروضها الأولى.
كشف الفنان أحمد إيراج عن إعادة مسرحية "كلمتين وبس"، التي قدَّمها أخيرا على مسرح الدراما بمركز جابر الأحمد الثقافي، وهي من تأليف فارعة السقاف، وإخراج رازي الشطي، وإشراف رسول الصغير، ويشارك في بطولتها شيرين حجي، إلى جانب نخبة مميزة من المواهب بأكاديمية لوياك، مثل: إبراهيم الشطي وعبدالله البلوشي.

وقال إيراج في تصريح لـ"الجريدة": "بعد ردود الأفعال التي حققتها المسرحية قررنا إعادتها مجددا. حتى الآن لم نحسم التوقيت، لكن من المرجح أن يكون ذلك خلال مايو المقبل".

وعن مشروع "كلمتين وبس"، أوضح: "عُرض عليَّ العمل من قبل أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا). الفكرة كانت مغرية جدا، وفي الوقت نفسه مخيفة، لاسيما أن تجسيد شخصية فنان بحجم وقيمة الراحل عبدالحسين عبدالرضا اعتبرها مغامرة لأي فنان، لكني قبلت التحدي، إيمانا بأهمية أن تظل ذكرى الفنان الراحل حاضرة، ومن منطلق حبي له قررت خوض التجربة الصعبة، لكن بفضل الله، ثم بدعم من حولي، قدَّمنا العمل، وحقق ردود أفعال واسعة على مستوى الخليج العربي".

وأضاف إيراج: "مَن شاهد بوستر المسرحية وقرأ الاسم اعتقد أننا بصدد إعادة بعض اسكتشات قديمة من أعمال الفنان الراحل، أو أننا سنقدِّم سيرته الذاتية، لكن من شاهد المسرحية اكتشف أن الموضوع مختلف تماما. نحن أمام نص مكتوب وتوظيف بوعدنان درامي بحت بصورة راقية، ولله الحمد كل رأى العمل أشاد بالنص".

وحول استعداداته للعمل، قال: "كممثل استندت إلى عدة عوامل لتجسيد شخصية بوعدنان، أولها المراقبة. فمنذ وافقت على تجسيد الشخصية كنت أراقب أداء الراحل، ومتابعة أدق التفاصيل، من حيث حركة اليد والنفس والعين، وطريقة ارتداء الملابس، فضلا عن أنه كانت تربطني به علاقة شخصية، وأعرفه عن قرب، وشاركت معه في أعمال عدة".

وتابع: "يُضاف إلى العوامل السابقة؛ كتابة النص بحرفية عالية، كما منحني المخرج رازي الشطي الثقة كاملة، وذلك كله صبَّ في مصلحة المسرحية، وساهم في أن تخرج للجمهور بهذه الصورة، ولا ننسى دور المشرف العام على العمل المخرج رسول الصغير".

ومن المسرح إلى الدراما، كشف إيراج عن انشغاله بتصوير دوره في مسلسل "روتين": "أجسِّد شخصية جديدة أتمنى أن تنال رضاكم عند عرض المسلسل خلال شهر رمضان، والعمل من إنتاج (عدسة)، وسينما ماجيك، وإنتاج عبدالله بوشهري، وتأليف الكاتب علي الدوحان، وإخراج عيسى ذياب".

وذكر أن "روتين" تمثيل: محمد المنصور، إلهام الفضالة، خالد أمين، هند البلوشي، شيماء علي، أحمد السلمان، أحمد إيراج، غدير السبتي، مها محمد، ناصر عباس، أمل محمد، محمد الحلاق، أريج العطار، والطفلين مشاري الكندري وأحمد بن حسين، إضافة إلى الفنان العراقي عزيز خيون.

وكشف إيراج عن الاستعداد لخوض تجربة الإخراج والتمثيل، من خلال مسرحية "المول"، المقرر لها عيد الفطر المقبل، موضحا: "اذهب من خلال (المول) التي كتبت نصها، وأتصدى لإخراجها لمنطقة جديدة أتطلع لترك بصمة من خلالها".

يستند إلى عدة عوامل لتجسيد شخصية الراحل عبدالحسين عبدالرضا
back to top