عقد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، اجتماعا مع مديري العموم للمناطق التعليمية، بحضور الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري، أمس، لبحث استعداداتهم لاختبارات نهاية العام الدراسي، وآليات العمل في مناطقهم.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ«الجريدة»، أن الوزير اقترح نقل تبعية العقود الإنشائية لبناء المدارس الجديدة إلى إدارات الصيانة التابعة لمناطقهم، إلا أن معظم مديري المناطق تحفظوا عنه، لصعوبة الإشراف المباشر على هذه العقود. وقالت المصادر إن الوزير العازمي استطلع آراء مديري عموم المناطق والوكيلة الكندري حول إمكانية نقل العقود الإنشائية للمباني والفصول المدرسية من قطاع المنشآت إلى الإدارات الهندسية في المناطق التعليمية، كما هو معمول به في عقود الصيانة، لكن مديري العموم والوكيلة الكندري أبدوا تحفظهم عن هذه الخطوة، وخاصة أن العقود الإنشائية من اختصاصات قطاع المنشآت، وأن مهندسي القطاع هم أهل الاختصاص في هذا الشأن.

Ad

وأضافت: «كما استمع الوزير إلى استعدادات وتجهيزات المناطق التعليمية لفترة الاختبارات، إضافة إلى أبرز المشكلات التي تواجههم، والتي تتعلق بعدم توقيع عقود الصيانة إلا في منطقتين هما الجهراء والعاصمة، وما زالت المناطق الأربع الأخرى بحاجة إلى توقيع عقود للصيانة فيها، إضافة إلى صيانة التكييف».

وأوضحت المصادر أن العازمي طالب مديري عموم المناطق التعليمية بتشكيل لجان من المناطق التعليمية تختص بالاجتماع الدوري مع مديري المدارس للاطلاع أولا بأول على التجهيزات التي تم إنجازها للاختبارات.

من جهة أخرى، أصدر الوزير العازمي قرارات بندب أحمد العنزي مديرا للشؤون الإدارية والفنية بمنطقة العاصمة التعليمية، وفراس كرتش مديرا للشؤون الإدارية والفنية لمنطقة مبارك الكبير، وبدر محمد مديرا للشؤون الإدارية والفنية بمنطقة حولي التعليمية، فيما أصدر قرارا بندب أحمد الماجدي مديرا لإدارة المكتبات التابعة لقطاع التنمية التربوية والأنشطة الطلابية.