أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح أن «الكويت خطت خطوات رائدة في تشريع القوانين التي تكفل الرعاية والحماية لليتيم وتأمين مستقبله، بهدف تنشئة جيل واعٍ يدرك رسالته القومية، ويتمسك بعقيدته، ويخلص لوطنه، ويلتزم بمبادئ الحق والخير، ويتطلع نحو المثل العليا في السلوك والأخلاق».

وقالت الصبيح، في كلمتها خلال حفل «اليوم العربي لليتيم» الذي نظمته إدارة الحضانة العائلية في وزارة الشؤون، أمس الاول بالتعاون مع جمعية كيان للرعاية الأسرية، إن «وزارة الشؤون حرصت على دعم العمل التطوعي الذي يعد ممارسة إنسانية ارتبطت ارتباطا وثيقاً بكل معاني الخير والعمل الصالح».

Ad

وأضافت: «حرصت الوزارة على اعتباره ركيزة إنسانية في بناء المجتمعات الإنسانية عبر المشاركة الإيجابية في التنمية الوطنية من خلال استقطاب المتطوعين وتشجيع العمل التطوعي ونشر فكر التماسك الاجتماعي بين المواطنين ومنحه دوراً مشاركاً في صنع القرارات التي تصب في مصلحة الأبناء والرامية إلى تطوير مهاراتهم ومعارفهم لكي تساعدهم في تقويم سلوكهم وبناء مستقبلهم».

وأشارت الصبيح إلى أن «اهتمام الوزارة، بالأيتام ظهر بانشاء إدارة الحضانة العائلية المعنية برعاية ابناء «الشؤون» في شتى المجالات الايوائية والاجتماعية والصحية والتعليمية والنفسية، كما تحرص الوزارة دائما على اعداد الدراسات والابحاث التي تنتهي بتوصيات ونتائج تصب في مصلحة رعاية الابناء واقامة الكثير من المشاريع التي تحقق تلك التوصيات ومنها مشاريع الام البديلة والاب البديل والاسرة الصديقة».

وذكرت أنه «في اطار الاهتمام برعاية الايتام وقعت الشؤون بروتوكولات تعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني منها جمعية المنابر القرآنية لتأهيل الأبناء والبنات لحاجة وسوق العمل وجمعية كيان للرعاية الأسرية».

حل مجلس إدارة «العدان» لمخالفات مالية

أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، قراراً قضى بحل مجلس إدارة جمعية العدان والقصور التعاونية، وتعيين مجلس إدارة مؤقت، على خلفية مخالفات مالية وإدارية جسيمة، ذكرها تقرير اللجنة المشكلة لمراجعة أعمال وحسابات الجمعية.

وقضى القرار بتعيين مجلس مؤقت مدة سنة برئاسة عبدالله العازمي، وشملان الشمري ئانباً له، ومشاري الختلان أميناً للسر، وضويحي السهلي أميناً للصندوق، وعضوية كل من: نطلان النصافي، سيف العجمي، شافي الرشيدي، محمد المطيري، ومشعل عباس. وألزم القرار مجلس الإدارة المعين بدعوة الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد خلال سنة من صدور القرار، كما ألزم المجلس المعزول بتسليم جميع ما لديهم من عهد وأموال ومستندات للمجلس المعين خلال أسبوع من القرار الصادر أمس.