تلقّى اتحاد كرة السلة كتاباً من نظيره الفلسطيني يدعوه فيه للمشاركة في بطولة القدس الودية التي ستقام في يوليو المقبل، تحت رعاية اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

ووجه الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الدعوة إلى عدة اتحادات عربية، إضافة إلى بعض اتحادات الدول الإسلامية للمشاركة في البطولة. وأبلغ الاتحاد الفلسطيني نظيره الكويتي أن آخر موعد للرد حول الموافقة للمشاركة في البطولة من عدمها هو نهاية أبريل الجاري، مضيفا، في كتابه، أنه سيتم منح تصاريح دخول لكل البعثة في حال الموافقة على المشاركة في البطولة. ولم يتخذ اتحاد السلة بعد قرار المشاركة في البطولة من عدمه، وسيعرض الموضوع على مجلس الإدارة قبل عرضه على الهيئة العامة للرياضة للحصول على الموافقة النهائية للمشاركة.

Ad

إلى ذلك، نجح فريق نادي الساحل في تحقيق فوزه الثاني في بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة السلة، بعد تغلبه على اليرموك المتصدر بنتيجة 85-82، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الساحل ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة للدوري، والتي شهدت أيضاً تغلب الشباب على نظيره التضامن بنتيجة 72-56.

وبذلك يكون الشباب قد انفرد بالصدارة برصيد 12 نقطة، في حين ارتفع رصيد أندية اليرموك والتضامن والساحل إلى 11 نقطة، كما بقي الصليبيخات على رصيده السابق 10 نقاط.

وستكون مباراة اليرموك مع الشباب في الجولة الأخيرة فاصلة بين الفريقين لتحديد البطل.

يذكر أن دوري الدرجة الأولى يقام بنظام القسمين وتحديد المراكز من السابع إلى الحادي عشر، ولا يوجد صعود أو هبوط، بيد أن لجنة المسابقات اعتمدت جوائز وتتويجاً للفرق الثلاثة الأولى في الدوري؛ لتشجيع اللاعبين والأندية، وبث روح الحماس بينهم.