يملك العين فرصة إحراز اللقب الثالث عشر في تاريخه، في حال فوزه على ضيفه دبا الفجيرة، وتعثر مطارده الوحدة أمام الشارقة، في المرحلة العشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويتصدر العين الترتيب برصيد 44 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الوحدة الثاني، وفوزه على دبا الفجيرة في افتتاح المرحلة اليوم وخسارة أو تعادل مطارده المباشر في مواجهة الشارقة، سيتوجه بطلا.

Ad

ويسعى العين، الذي يخوض مباراتين من أصل ثلاث متبقية على أرضه، إلى حسم اللقب مبكرا، لكي يخوض استحقاقاته الأخرى براحة اكبر، حيث يلعب مع الفجيرة في ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية في 12 أبريل، قبل أن يحل ضيفا على الريان القطري في 16 منه، في مواجهة مصيرية بالجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.

وحذر الكرواتي زوران ماميتش، مدرب العين، لاعبيه من الاستهانة بدبا الفجيرة صاحب المركز التاسع برصيد 18 نقطة، كونه شكل عقبة لفريقه في آخر مباراتين تحت قيادته.

وقال ماميتش: "مباراة الجمعة هي الاكثر أهمية بالنسبة إلي، لأن فريق دبا تسبب لنا خلال الموسمين الماضي والحالي في مشاكل عدة، لذلك يجب علينا أن نتأهب بالجدية المطلوبة والتركيز الجيد لمواجهة المنافس".

وأضاف: "منذ أن توليت مهمة تدريب العين (فبراير 2017)، لم أنجح في الفوز على دبا، والبعض يعتقد أن مواجهة الفرق غير المنافسة على صدارة الترتيب أسهل من غيرها، لكنني ارى العكس، بل اعتبرها اكثر خطورة من مواجهة المنافسين على الصدارة".

وفشل العين في الفوز على دبا الفجيرة في آخر ثلاث مباريات في الدوري، منها مباراتان بقيادة زوران (فوز لدبا 2-1 وتعادل صفر-صفر).

ويلعب العين بصفوف مكتملة بعد عودة المصري حسين الشحات الى التدريبات، بعدما غاب عن لقاء الهلال السعودي الاثنين في دوري الأبطال بسبب الاصابة، بيد أن الغيابات قد تضرب دبا الفجيرة، حيث يحوم الشك حول مشاركة ثلاثة من لاعبيه الاجانب وهم الاردني ياسين البخيت والثنائي البرازيلي دياغو داسيلفا ورودولفو داسيلفا بسبب الاصابة.