يحل فريق النادي المصري البورسعيدي اليوم الجمعة، ضيفاً على نظيره مونانا بطل الغابون في ذهاب دور الـ 32 مكرر لبطولة الكونفدرالية.

ويسعى حسام حسن المدير الفني للفريق البورسعيدي إلى الخروج بنتيجة إيجابية تعطي له الأفضلية في لقاء العودة على ملعبه، ومن ثم التأهل إلى دوري المجموعات لأول مرة في تاريخه.

Ad

ويدخل المصري لقاء مونانا بنفس خطة مباراة الذهاب أمام فريق سيمبا التنزاني، والتي انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وتعتمد هذه الخطة على الضغط العالي على الخصم والهجوم بجميع خطوط فريق المصري.

من جانبه، حذر حسام حسن لاعبيه من التهاون بالخصم، وطالبهم بدخول اللقاء بجدية وحسم المباراة في الدقائق الأولى، وحثهم على نسيان نتيجة فريق مونانا امام الأهلي، حيث فاز الأخير بسبعة أهداف في مباراتي الذهاب والإياب.

وقال إبراهيم حسن مدير الكرة بالمصري، إن «الجهاز الفني ركز خلال التدريبات الأخيرة على عدة أمور، في مقدمتها الضربات الثابتة والتسديدات القوية من مسافات بعيدة ومن زوايا مختلفة، تحسباً للجوء مونانا إلى غلق منطقة الجزاء أمام لاعبي المصري، بالإضافة إلى التركيز على التمريرات العرضية من الجانبين، والتعامل معها بضربات الرأس من المهاجمين، لتكون كلها حلولاً جيدة خلال المباراة».

وأضاف حسن أن «مواجهة مونانا لن تكون سهلة، وسنواجه خصما يريد إثبات نفسه إفريقيا»، مؤكدا أن الإفراج عن مستحقات اللاعبين مرهون بتحقيق نتيجة إيجابية امام بطل الغابون.