«الأشغال»: «نمذجة المعلومات» يقلّص الأوامر التغييرية

الغنيم: نشارك في معرض دبي للإنجازات الحكومية بـ 4 مشاريع متميزة

نشر في 06-04-2018
آخر تحديث 06-04-2018 | 00:02
وكيلة وزارة الأشغال العامة، المهندسة عواطف الغنيم
وكيلة وزارة الأشغال العامة، المهندسة عواطف الغنيم
قالت وكيلة وزارة الأشغال العامة، المهندسة عواطف الغنيم، إن الكويت حريصة دائما على الريادة في مشاريعها المختلفة التي يتم تنفيذها؛ سواء من خلال وزارة الأشغال أو وزارات الدولة الأخرى، لافتة إلى أن الوزارة ستشارك بـ 4 مشاريع تسعى من خلالها إلى إبراز التميز الحكومي في إقامة مشاريع فريدة من نوعها في المنطقة.

جاء ذلك في تصريح صحافي عقب اجتماع الوزارة، صباح أمس، مع كافة الجهات الحكومية المشاركة بمعرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية 2018، الذي يشارك فيه أكثر من 50 دولة من مختلف دول العالم.

وأضافت الغنيم: نسعى من خلال المشاركة في هذا المعرض إلى إبراز إنجازات الحكومة الكويتية في مختلف وزارات الدولة ومؤسساتها، وستنسق الوزارة مع الوفود الرسمية من خلال أكاديمية "ديكم للاستشارات والتدريب".

ولفتت إلى أن أول المشاريع التي تشارك بها "الأشغال" في المعرض سيكون مشروع مطار الكويت الدولي "2"، لتميز هذا المطار عن بقية مطارات العالم بمواصفاته، والمشروع الثاني مشروع نقل المياه المعالجة رباعيا إلى جامعة الكويت للاستفادة من تلك المياه في التبريد، وهو أول استخدام للمياه المعالجة في مثل هذا المشروع الفريد من نوعه في العالم.

وأضافت: من المشاريع التي سنشارك بها كذلك مشروع مستشفى جابر الأحمد لتميز المستشفى في الشرق الأوسط من حيث سعته الاستيعابية، والمميزات الموجودة في مبنى المستشفى، وسنقدم عرضا لاستراتيجية وزارة الأشغال حتى عام 2035.

من جانبه، قال مدير إدارة التصميم بقطاع المشاريع الإنشائية في "الأشغال"، م. أيمن الموسوي، سأقدم ورقة علمية عبارة عن عرض مرئي حول آلية تطبيق نظام "نمذجة المعلومات"، وهو نظام جديد يطبق لأول مرة في الكويت، ونفتخر بوجود هذا النظام في وزارة الأشغال، لأن الوزارة من أولى الجهات الحكومية التي تعمل في تصميم المشاريع من خلال تطبيق هذا النظام.

ولفت إلى أن الهدف من تطبيق هذا النظام هو الحد من الأوامر التغيرية أثناء فترة التنفيذ، وذلك من خلال الحد من التضاربات الموجودة في مستندات العقود، إضافة إلى الوصول إلى قيمة تقديرية أقرب إلى الواقع للمشروع، وتقدير الفترة الزمنية له.

back to top