البورصة تدعو شركات مدرجة إلى «مؤتمر لندن»

بالتنسيق مع «غولدمان ساكس» لتسويق أنشطتها وأعمالها

نشر في 07-04-2018
آخر تحديث 07-04-2018 | 00:05
No Image Caption
دعت شركة بورصة الكويت للأوراق المالية بعض الشركات المدرجة إلى الانضمام لفريقها الذي سينطلق الى لندن ضمن فعالية ستقام الشهر الجاري بالتنسيق مع مؤسسة "غولدمان ساكس" لتسويق أنشطتها وأعمالها في هذه التفاعلية أمام كبار المستثمرين هناك.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ "الجريدة" أن الشركات المدعوة ستتولى عملية تسويق نفسها أمام المستثمرين الأجانب، بالتزامن مع خطة تسويق السوق المالي، التي بدأتها هيئة أسواق المال بالتعاون مع فريق شركة بورصة الكويت للأوراق المالية منذ فترة، بدأتها في دبي ونيوريوك الأسبوعين الماضيين.

وأفادت المصادر بأنه في لقاءات تسويقية سابقة تحدث مديرو صناديق عالمية عن ضرورة رفع مستوى معدلات التواصل بين الشركات الكويتية والمستثمرين الأجانب، خصوصا أن الشركات في الأسواق الخليجية لديها تواصل أفضل مع المستثمرين إذا تمت مقارنتها بالشركات الكويتية، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتطلب عمل لقاءات مع المستثمرين العالميين لتسويق أسهم شركاتهم من خلال توضيح الاستراتيجيات والأفكار والسياسات الخاصة التي تتبعها الشركات في نظام عملها، إذا يدعم ذلك معدلات السيولة، ويزيد من جاذبية رؤوس الأموال.

وأوضحت أن الباب مفتوح أمام الشركات الراغبة في تسويق أعمالها وأنشطتها خلال المرحلة المقبلة في الأسواق العالمية، مشيرة الى أن عهدا جديدا بدأ في البورصة يعتمد على المشاركة والتفاعل مع الأطراف ذات العلاقة، لاسيما الشركات المدرجة بشأن التواصل معهم، واستطلاع الآراء فيما يخص كافة القرارات والتعليمات التي يتم إصدارها في بورصة الكويت للأوراق المالية، حرصا على رفع معدلات الثقة بالسوق، وأنه لا يمكن الحديث عن تسويق البورصة من دون تسويق الشركات المدرجة نفسها في الأسواق العالمية.

وبينت المصادر أنه بعد ترقية بورصة الكويت الى نادي الأسواق الناشئة، بعد تصنيفها من مؤسسة "فوتسي راسل"، ستكون واحدة من أهم القنوات الرئيسة في جذب رؤوس الأموال الأجنبية الساخنة الى السوق المحلي، إذ تقدر النفقات المتوقعة لبورصة الكويت بنحو 700 مليون دولار.

وأشارت الى أن الشركات التي تمت الاستعانة بها هي بنك الكويت الوطني، وبيت التمويل الكويتي، وشركة الاتصالات المتنقلة "زين"، والمباني، وبرقان، وكيبكو، وميزان القابضة، وهيومن سوفت.

back to top