السعودية تصدرت اليوم الأول في خليجي ألعاب القوى للشباب

نشر في 07-04-2018
آخر تحديث 07-04-2018 | 00:00
جانب من سباق 110 حواجز
جانب من سباق 110 حواجز
تصدر المنتخب السعودي ترتيب المنتخبات في بطولة الخليج للشباب لألعاب القوى بعد انتهاء منافسات اليوم الأول برصيد 9 ميداليات (3 ذهب و4 فضة و2 برونز)، وحل منتخب الكويت ثانيا بـ6 ميداليات.
برعاية المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح، انطلقت على مضمار وميدان أحمد الرشدان، باتحاد ألعاب القوى، بطولة الخليج السادسة عشرة لألعاب القوى للشباب، التي تستضيفها دولة الكويت على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة منتخبات السعودية والإمارات وقطر وعمان والكويت.

وأقيم الافتتاح بحضور ممثل راعي البطولة خليفة الطراروة مدير إدارة الاتحادات واللجنة الاولمبية بهيئة الرياضة، ودحلان الحمد رئيس الاتحاد الاسيوي لالعاب القوى، وصالح محمد حسن الامين العام للجنة التنظيمية لألعاب القوى بدول مجلس التعاون، وفاطمة العيسى العضو الفخري لاتحاد القوى، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الوفود المشاركة.

وفي كلمته بافتتاح البطولة، رحب رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى محمد سعيد خلفان بالوفود المشاركة، مشيراً الى ان النجاح الحقيقي للبطولة هو تجمع الاشقاء من دول مجلس التعاون وتوثيق روابط الإخوة.

وأعرب خلفان عن خالص الشكر والتقدير للاتحادات الخليجية التي حرصت على المشاركة ايماناً منهم بأن مسيرة ألعاب القوى الخليجية يجب ان تستمر بما يعكس الإيمان الراسخ بأهمية الرياضة للتواصل بين الشعوب التي تؤكد عليه قيم وانظمة وقوانين اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لالعاب القوى.

وقدم خلفان الشكر للدكتور حمود فليطح على رعايته للبطولة ومتابعته لكل مراحل الاعداد وتسخير كل الامكانيات لإنجاحها.

وأشاد الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية لألعاب القوى بمستوى التنظيم الراقي وتكاملها من كافة الجوانب، وهو أمر ليس بغريب على الكوادر والخبرات الكويتية، وأكد حرص اللجنة التنظيمية الخليجية على العمل الجاد لتلبية تطلعات الشباب الرياضي في أم الالعاب، ليحتل موقعاً مميزاً على خارطة العالم الرياضية، بالتعاون مع دول المجلس وتضافر جهود الجميع والدعم الجاد والمباشر من جهات الاختصاص.

اليوم الأول

وتصدر المنتخب السعودي ترتيب الفرق بعد انتهاء منافسات اليوم الأول برصيد 9 ميداليات (3 ذهب و4 فضة و2 برونز)، وحل منتخب الكويت ثانيا بـ6 ميداليات (2 ذهب و4 برونز) وعمان ثالثاً بـ3 ميداليات (ذهبية وفضيتين)، وقطر رابعا برصيد 3 ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزية).

وأسفرت نتائج اليوم الأول للبطولة، الذي اشتمل على 7 منافسات عن فوز العماني عمار بن ياسر في سباق 100م، متقدماً على السعوديين احمد عمر وعبده أحمد.

وفي سباق 110م حواجز حل الكويتي محمد بدر سعيد أولاً والسعودي باقر الجمعة ثانياً والقطري سعود عبدالعزيز ثالثاً.

وجاء السعودي عبدالله السبيعي في المركز الأول لسباق 400م، بينما حل في المركز الثاني العماني خيرالله العريني، والثالث خالد سلطان من الكويت،

وفي مسابقة الوثب الطويل تمكن السعودي راشد ضمد من خطف المركز الاول، وجاء القطري راشد عبدالله ثانياً والكويتي محمد عصام ثالثاً.

وفي مسابقة دفع الجلة كان المركز الأول من نصيب القطري معاذ صابر، والثاني للعماني لؤي بن حارب، والثالث للسعودي علي المبارك.

أما مسابقة رمي الرمح، فجاء الكويتي عبدالعزيز بلال في المركز الأول، والسعودي عبدالمجيد السبيعي ثانياً، والكويتي ابراهيم العازمي ثالثاً.

وأخيراً في مسابقة القفز بالزانة حل علي الناصري من السعودية أولاً، أمام زميله أحمد الياسين، في حين جاء عبدالرحمن سعود من الكويت في المركز الثالث.

وتقام اليوم السبت المنافسات الختامية للبطولة على فترتين صباحية ومسائية، وتشمل مسابقات نهائي العشاري والوثب العالي وإطاحة المطرقة وسباقات 1500م و5000 م و200م، وتختتم البطولة بسباق تتابع 400x4 م.

back to top