القادسية لمواصلة الصدارة في «السلة»

نشر في 07-04-2018
آخر تحديث 07-04-2018 | 00:00
جانب من مواجهة الفريقين في القسم الأول
جانب من مواجهة الفريقين في القسم الأول

تنطلق في الساعة 4:30 مساء اليوم منافسات المرحلة التاسعة من عمر الدوري الممتاز لكرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع الجهراء، تليها مباشرةً مباراة العربي مع النصر، ثم أخيراً مواجهة الكويت مع كاظمة، وتقام المباريات الثلاث على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية

ويتصدر جدول الترتيب قبل انطلاق الجولة قبل الأخيرة القادسية برصيد 16 نقطة، يليه الكويت بـ15 نقطة، ثم الجهراء 13، ثم كاظمة 10، وأخيراً العربي والنصر بـ9 نقاط.

الجدير بالذكر ان نظام البطولة يقام بطريقة الدوري من قسمين (10 جولات)، على أن يتوج الفريق الأكثر جمعاً للنقاط باللقب. وانحصرت المنافسة على اللقب بين الغريمين التقليديين القادسية والكويت، اللذين تنافسا على لقب الدوري خلال الـ17 عاماً الماضية، باستثناء موسم 2012، الذي استطاع فيه كاظمة ان يفوز باللقب.

محطة مهمة

وتعتبر مباريات اليوم محطة مهمة في مشوار الفريقين (القادسية-الكويت) للمنافسة على هذه النسخة، لاسيما أن أي تعثر لأحدهما خلال هذه الجولة قد يفقده اللقب، خصوصاً الكويت، الذي سيلتقي مع كاظمة اليوم وعينه على نقطتي الفوز، إذ إن خسارته وفوز القادسية على الجهراء تعني فوز الأصفر باللقب بينما العكس ليس صحيحاً، إذ في حالة خسارة القادسية من الجهراء وفوز الكويت على كاظمة، فإن الصراع سيستمر حتى الجولة المقبلة التي يلتقي فيها الفريقان لتحديد بطل الدوري، أما في حالة فوز الاثنين اليوم، وهو أمر متوقع، نظراً لانعدام المنافسة للجهراء الذي ضمن المركز الثالث، وكاظمة الذي ضمن المركز الرابع، فإن مباراة الجولة المقبلة سيلعب فيها الاصفر بفرصتي الفوز، والتتويج باللقب أو الخسارة، واللجوء إلى مباراة فاصلة.

ويبدو أن الأصفر في أفضل حالاته بقيادة مدربه المقدوني جوردانكو ديفيدباكوف، الذي يعتمد على اللعب السريع، وهو ما يتميز به الفريق، الأمر الذي يفرض على المدرب الليتواني لسلة الجهراء لوكاس إيجاد طريقة للحد من خطورة منافسه.

وتبدو صفوف القادسية مكتملة، اذ يضم الفريق كوكبة من النجوم أمثال شايع مهنا، وعبدالله سالمين، وعبدالعزيز الحميدي، وصالح اليوسف، وأحمد درويش، ومحمد السليم، وعبدالمحسن مرتضى.

بدوره، يعاني الجهراء عدة غيابات في صفوفه كعبدالله الصراف، وعبدالعزيز ضاري، ونايف الصندلي، وفيصل ضاري، وثامر العنزي للاصابة، بالإضافة الى غياب مشاري السهو للزواج.

أما الأبيض، الذي سيلتقي كاظمة اليوم، فقدم في الجولة السابقة أمام الجهراء أداء مميزاً بقيادة مدربه الوطني يحيى البحر، ويضم الفريق عناصر مميزة أمثال حسين الخباز، وعبدالله الشمري، ومساعد العتيبي، وحمد ومحمد عدنان، فضلا عن عبدالعزيز فالح، وعبدالعزيز رمضان، وفهد الظفيري في الوقت الذي لا يبدو به البرتقالي في أفضل حالاته، اذ يعاني هبوطا في مستوى بعض لاعبيه، بالإضافة الى غياب عبدالله توفيق نجم الفريق للإصابة.

back to top