توج فريق "رجال" الكرة الطائرة بالنادي الأهلي المصري بلقب البطولة الإفريقية للأندية، بعدما نجح في الفوز على طلائع الجيش بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد في نهائي النسخة التي نظمتها القلعة الحمراء، واختتمت مساء أمس الأول.

وحصد فريق نادي سموحة الميدالية البرونزية بعد الفوز على نظيره السويحلي الليبي بثلاثة أشواط مقابل شوطين، في إطار لقاء تحديد صاحب المركز الثالث.

Ad

ونجح المارد الأحمر في مواصلة التربع على عرش إفريقيا للموسم الثاني على التوالي، في ظل الطموح الذي امتلك لاعبي الفريق، واستغلال عاملي الأرض والجمهور في حسم اللقب، وخطف النجمة رقم 13 في تاريخ النادي.

وشهد مشوار الأهلي في البطولة تحقيق العلامة الكاملة في الدور التمهيدي بالفوز في جميع مبارياته، قبل أن يهزم جي اس يو الكيني في ربع النهائي، ليلاقي سموحة في نصف النهائي ويفوز عليه بثلاثية نظيفة أيضاً.

وحصل عبدالله عبدالسلام نجم فريق الأهلي على لقب أفضل لاعب في البطولة الإفريقية، فيما فاز أحمد صلاح لاعب الجيش بلقب أفضل مرسل، وأحمد سعيد لاعب الأهلي كأفضل ضارب، ودهم محرم لاعب سموحة على أفضل مستقبل، ومحمد عادل أفضل حائط صد، وأحمد عبدالعال "درنكة" لاعب الطلائع على جائزة أحسن ليبرو.

من جانبه، عبر محمد مصيلحي المدير الفني للفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي عن سعادته بتحقيق اللقب، الذي جاء نتاج مجهود كبير من اللاعبين طوال الفترة الماضية.

وأكد مصليحي أن الجماهير، التي حضرت اللقاء، لعبت دوراً كبيراً في تحفيز الفريق خلال المباراة، لاسيما أن اللاعبين دخلوا أجواء اللقاء بسرعة بفضل التشجيع المثالي من الجماهير.