كاظمة يسعى للثأر وتعميق جراح السماوي في «ممتاز اليد»

الكويت يتطلع إلى تكرار الفوز على الصليبيخات

نشر في 08-04-2018
آخر تحديث 08-04-2018 | 00:04
دفاع السالمية يحاول منع مبارك دحل من التصويب ( تصوير جورج ريجي)
دفاع السالمية يحاول منع مبارك دحل من التصويب ( تصوير جورج ريجي)
تقام اليوم مباراتان في الجولة السابعة «الإياب» من الدوري الممتاز لكرة اليد، إذ يلتقي كاظمة مع السالمية، والكويت مع الصليبيخات، على صالة الاتحاد بالدعية.
يتطلع فريق كاظمة إلى مواصلة صحوته في الدوري الممتاز لكرة اليد، عندما يلتقي في الخامسة والنصف من مساء اليوم مع نظيره السالمية، وتلي ذلك، في السابعة مساء، مباراة أخرى تجمع بين الكويت والصليبيخات، ضمن منافسات الجولة السابعة من دور الإياب في المسابقة.

في المباراة الأولى، يسعى البرتقالي، الثاني برصيد 8 نقاط والمنتشي بفوزه على الصليبيخات الخامس بلا رصيد بنتيجة 23-20 أمس الأول، إلى استثمار صحوته في دور الإياب، والثأر من هزيمته أمام السالمية في مباراة الذهاب طمعاً بمواصلة الصراع على المراكز الأولى في البطولة، بينما يتطلع السماوي إلى تعويض تراجعه للمركز الثالث بـ 7 نقاط عقب خسارته المدوية أمام برقان الرابع بـ 4 نقاط بنتيجة 21-19 أمس الأول، وتكرار الفوز على البرتقالي لاستعادة وصافة الترتيب ومواصلة السباق قبل نهاية البطولة.

ويأمل مدرب كاظمة الجزائري رابح غربي، الذي غاب عن فريقه أمام الصليبيخات بداعي الإيقاف، استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة والأداء الجيد، مما مكنهم من تعويض تأخرهم في الشوط الأول 9-11 إلى فوز في نهاية اللقاء، لتحقيق غايته اليوم أمام السالمية مرتكزاً على خبرة صانع الألعاب بخيت جميل ولاعبي الخط الخلفي محمد جواد ويوسف الحداد وكذلك تألق الحارس عبدالعزيز الظفيري في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس.

وعلى الجانب الآخر، سيحاول مدرب السماوي الوطني خالد الملا تصحيح أخطاء مباراته الماضية أمام برقان، خصوصاً إغلاق المساحات بين المدافعين، وايجاد الحلول الجيدة للهجوم المنظم، وتفعيل دور الأجنحة بالشكل الذي يمكنه من تحقيق غايته والفوز باللقاء معتمداً على مهدي القلاف والمصري عبدالرحمن سند وبشار تقي وباقر خريبط وناصر بوخضرا.

الكويت والصليبيخات

في المباراة الثانية، يتطلع الكويت المتصدر بـ 11 نقطة للابتعاد في قمة الترتيب وتكرار الفوز على الصليبيخات الأخير دون رصيد، الذي يطمح إلى تقديم عرض جيد والخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنه.

وسيعمل مدرب الأبيض الجزائري سعيد حجازي على حسم المباراة مبكراً معتمداً على توليفته المميزة، التي ترتكز على خالد الغربللي وشقيقه عبدالله ونواف الشمري وعبدالله الخميس وسعود الضويحي ومشاري طه في حين سيواصل النجمان محمد الغربللي "الموقوف" وعبدالرحمن البالول "المصاب" الغياب.

في المقابل يدرك مدرب الصليبيخات الوطني فيصل صيوان مدى صعوبة المهمة للفارق الواضح بين مستوى الفريقين، لكنه سيحاول تقديم أفضل ما لديه خصوصاً بعد الظهور اللافت أمام كاظمة رغم الخسارة، معتمداً على عناصر الخبرة مثل محمد فلاح وحامد الصليلي والشباب كثنيان الحربي وجراح خيرالله.

back to top