معرض «ألوان الصداقة» يعكس العلاقة الوطيدة بين الكويت وأرمينيا

نشر في 08-04-2018
آخر تحديث 08-04-2018 | 00:00
جانب من اللوحات
جانب من اللوحات
نظمت سفارة أرمينيا لدى البلاد بالتعاون مع المدرسة الأرمنية الخاصة في الكويت، ومكتبة البابطين للشعر العربي معرض "ألوان الصداقة"، في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، تضمن عرض رسومات وأعمال فنية تقديم مجموعة من الطلاب المبدعين، إضافة إلى عروض فلكلورية ومأكولات أرمنية تراثية، وحضر الفعالية جمع كبير من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي، ومن الجالية الأرمنية في الكويت.

واستهل السفير الأرمني نانويل باتيان كلمته بالترحيب بالحضور، قائلاً: "نحن نحتفل بالذكرى المئوية لبلدنا الجميل جمهورية أرمينيا، ومنذ القدم نعتز بتقالدينا الفنية، التي تنعكس على الكثير من جوانب حضارتنا، وتتسم بطابع فريد، ويتم التعبير عنها بأكثر من أسلوب فني، منها اللوحات الفنية".

ولفت باتيان إلى أن الفن هو وسيلة للتعبير وانعكاس لأحلام وأمنيات الأشخاص، وأيضاً تقاليدهم، وإضافة إلى أنه الطريقة المثلى لترك أفضل انطباع لدى الناس في شكل معين وطريقة معينة.

وأوضح أن أرمينيا والعرب بينهما علاقة طويلة الأمد من الصداقة والتفاهم المتبادل، و"نحن نعمل دائماً على إيجاد طرق جديدة لتقوية هذه الروابط ".

وأضاف أن اللوحات التي تضمنها المعرض، عبارة عن مجموعة لوحات من المدرسة الأرمنية في الكويت، ومن مدارس أرمينيا المختلفة، وأيضاً تشتمل على لوحات من مدارس كويتية.

من جانبها، عبرت المديرة العامة لمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي سعاد العتيقي عن سعادتها باستضافة يوم التراث الأرمني بالتعاون مع سفارة أرمينيا لدى البلاد المدرسة الأرمنية الخاصة.

وقالت العتيقي، "إننا سعداء في مكتبة البابطين باستضافة هذه الفعالية الأرمنية، التي اشتملت على مجموعة كبيرة من الأنشطة، منها الفقرات الموسيقية والفلكورية، إضافة إلى معرض "ألوان الصداقة" الذي يضم العديد من اللوحات المعبرة عن روح الصداقة التاريخية بين الشعبين الكويتي والأرمني، وما تتسم به من محبة واحترام، خصوصاً ما يتميز به الشعب الأرمني الصديق من إبداعات وفنون مبهجة ومحبة للحياة.

وتضمن المعرض عدة فعاليات منها قصيدة ألقتها الطالبة نايري ميكائليان، ومقطوعات موسيقية لكبار الموسيقين في أرمينيا وهم كوميداس وأرام خاجادوريا قامت بعزفها هايكوهي بازيان وتامار تماميان، وأيضاً رقص شعبي من التراث الأرمني للطالبات المدرسة الأرمنية، وفي نهاية الفعالية كان الضيوف مدعوين لتذوق مالذ وطاب من المائدة الأرمنية.

back to top