«الأشغال»: توقيع عقد توسعة محطة أم الهيمان العام الحالي

نشر في 08-04-2018
آخر تحديث 08-04-2018 | 00:00
الغنيم خلال ترؤسها الاجتماع
الغنيم خلال ترؤسها الاجتماع
أعلنت وكيلة وزارة الاشغال العامة عواطف الغنيم أن توقيع عقد الاستثمار لمشروع توسعة محطة تنقية أم الهيمان بعد الانتهاء من أخذ الموافقات اللازمة، وذلك خلال الربع الثالث من العام الحالي 2018.

جاء ذلك خلال ترؤس الغنيم اجتماع ممثلي المستثمر للمشروع، وأعضاء لجنة المنافسة، وممثلي هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، واستشاري المشروع الذي عقد نهاية الأسبوع الماضي، لمناقشة الموقف التنفيذي والبرنامج الزمني للمشروع.

وقالت: سيتم البدء الفوري في أعمال التنفيذ الخاصة بالمشروع التي تستمر على مدار ثلاثة أعوام شاملة أعمال التنفيذ والتشغيل التجريبي لمحطة أم الهيمان الجديدة وربط المناطق السكنية وشبكات الري بالمنطقة الجنوبية ومدينة صباح الأحمد السكنية.

ولفتت الغنيم إلى أن عقد هذا الاجتماع يأتي في ضوء حرص الوزارة على سرعة الانتهاء من إجراءات توقيع عقد الاستثمار الذي أعدته هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص طبقاً للبرنامج الزمني للمشروع.

وأوضحت أن هذا المشروع سيحقق أربعة أهداف استراتيجية لوزارة الأشغال العامة تتمثل في حماية البيئة، واستدامة كفاءة شبكات الصرف الصحي، وتحقيق الاستفادة القصوى من المياه المعالجة، وتعزيز الشراكة الايجابية بين القطاعين العام والخاص في المشاريع الاستثمارية الحيوية للدولة، وكل ذلك يصب في الصالح العام للدولة.

back to top