وضع سيباستيان فيتل متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات فريقه فيراري في مركز أول المنطلقين في سباق جائزة البحرين الكبرى، وسينطلق زميله كيمي رايكونن بجواره من الصف الأول.

وتأهل لويس هاميلتون حامل اللقب في المركز الرابع مع مرسيدس، لكنه سيتعرض لعقوبة التأخير 5 مراكز عند الانطلاق بعد تغيير صندوق التروس بشكل لم يكن مقررا سلفا.

Ad

ويستأنف هاميلتون وفيتل الصراع بينهما على عرش بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا1- عندما يخوضان سباق اليوم.

ويتطلع فيتل إلى مواصلة انطلاقته في البطولة، وتعزيز صدارته للترتيب العام للبطولة، في حين يسعى هاميلتون إلى تقديم سباق جيد واللحاق بفيتل.

وعاند الحظ هاميلتون في بداية رحلة الدفاع عن لقب البطولة، وذلك بخطأ مثير خارج عن إرادته خلال السباق الأسترالي في 25 مارس الماضي، ولكنه يطمح إلى تقديم سباق مثير غدا على المضمار البحريني.

وعقب فوز فيتل بالسباق الأسترالي، تم اكتشاف المشكلة التي تعرض لها كمبيوتر سيارة هاميلتون، والتي أوهمت فريق مرسيدس وهاميلتون بأنه يتقدم بفارق مريح ومطمئن على فيتل، فيما لم يكن الحال كذلك، حيث أحرز فيتل لقب السباق.

وقال توتو فولف رئيس السباقات في مرسيدس: "تأكدنا من تفهمنا للخطأ، ووضعنا الإجراءات التي تضمن عدم تكرار هذا الخطأ في المستقبل. هذه اللحظات المؤلمة تمثل تجارب جيدة للتعلم".

وبدت خيبة الأمل على هاميلتون الذي رأى أن هذا الخطأ حرمه من فوز محقق، بينما فيتل لم يكن مقتنعا بسيارته التي افتقدت السرعة التي تمكنه من منافسة سائق مرسيدس بشكل حقيقي.

وقال هاميلتون إن "هذه الواقعة أظهرت أن الفوز بلقب البطولة مجددا لن يكون أمرا سهلا".

استعادة نغمة الانتصارات

ويتطلع هاميلتون إلى استعادة نغمة الانتصارات في سباقات البطولة من خلال السباق البحريني غدا على مضمار "صخير" البالغ طوله 5.412 كيلومترات، علما بأن هاميلتون حقق الفوز على هذا المضمار في نسختين سابقتين مقابل ثلاثة انتصارات لفيتل كان من بينها النسخة الماضية. ويأمل فيراري أن يحقق سائقه فيتل الانتصار للسباق الثاني على التوالي في بطولة هذا العام، ليدعم معنويات الفريق الذي يطمح للفوز بأول لقب له في البطولة منذ 2007.

ولكن فيراري يدرك أيضا أن الفوز بالسباقين لا يعني شيئا، لاسيما أنهما أول سباقين في بطولة هذا الموسم التي تضم 21 سباقا.

وكان الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الآخر أنهى السباق الأسترالي في المركز الثالث خلف هاميلتون، في حين حل فالتيري بوتاس سائق مرسيدسس الآخر في المركز الثامن، بعدما تعرض لصدام وعقوبة خلال التجارب التي سبقت السباق الأسترالي.