قال إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، عقب التغلب على ليغانيس (3-1) في الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم، إن البرشا لم يحسم لقب الليغا بعد.

وصرح فالفيردي عقب المباراة بأن «من يفكر أننا أصبحنا أبطالا فهو مخطئ. نواجه خطر عدم حصد اللقب»، رداً على سؤاله حول قرار الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد بعدم الوقوف في ممر شرفي للفريق الكتالوني، إذا كان قد حسم لقب الدوري بحلول الجولة الـ36 عندما يقام كلاسيكو الأرض في «كامب نو».

Ad

ورغم أن البرشا يكفيه الفوز في أربع جولات فقط من السبع المتبقية، ليحسم اللقب رفض فالفيردي، قائلا «كافحنا منذ بداية البطولة، والمنافسون يكافحون أيضا، وبالتالي علينا أيضا أن نواصل الكفاح».

وعن مواجهة ليغانيس، امتدح فالفيردي أداء فريقه في الشوط الأول، لكنه أبدى أسفه لتراخي اللاعبين في الشوط الثاني، معتبرا أن التقدم بهدفين دون رد لم يكن كافيا، وكان بإمكان الخصم أن يتعادل.

وامتدح فالفيردي أداء بعض اللاعبين مثل سيرغي روبرتو، وإيفان راكيتيتش، وأندريه جوميز، وعثمان ديمبيلي.

وعن ديمبيلي أبرز «أعجبت به في الهجوم وهذا منطقي، ولكن أيضا لأنه دافع كثيرا. أمامه مجال للتحسن دفاعيا».

وحول نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل ثلاثية الفريق أمس، قال إنه تجاوز الآلام التي واجهته في الأسابيع الأخيرة، وانه في حالة جيدة بعد الهاتريك الذي سجله.

ورحب فالفيردي بالرقم الذي سجله برشلونة بخوض 38 مباراة على التوالي في الليغا دون خسارة، معادلا إنجاز ريال سوسييداد الذي حققه في موسم 1978-1979، قائلا «إنه سجل تاريخي ويظهر أننا فريق تنافسي».