خروج كليبرز من سباق «الغربية» إلى «البلاي أوف»

نشر في 09-04-2018
آخر تحديث 09-04-2018 | 00:02
جانب من مواجهة كليبرز وناغتس
جانب من مواجهة كليبرز وناغتس
خرج لوس أنجلس كليبرز من دائرة المنافسة على إحدى بطاقات «البلاي أوف» للمنطقة الغربية، بعد خسارته أمام دنفر ناغتس، أمس الأول، في الدوري الأميركي لكرة السلة.
تواصل التنافس في المنطقة الغربية على آخر خمس بطاقات مؤهلة للأدوار النهائية للـ"بلاي أوف" لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعد أمسية شهدت خروج لوس انجلس كليبيرز من المنافسة، وخسارة المتصدر هيوستن روكتس، والثاني حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز.

وفاز دنفر ناغتس على كليبيرز 134-115 السبت، ليبقيه خارج البلاي أوف للمرة الأولى منذ عام 2011، بينما خسر هيوستن صاحب أفضل رصيد في الدوري هذا الموسم أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر (102-108)، وغولدن ستايت أمام نيو أورليانز بيليكانز (120-126).

وأتت مباراة دنفر ولوس أنجلس، صاحبي المركزين التاسع والعاشر تواليا في المنطقة الغربية، ضمن سلسلة مباريات لعدد من فرق هذه المنطقة، حيث لم تحسم سوى ثلاث بطاقات من أصل ثمانية مؤهلة للأدوار النهائية التي تنطلق في نهاية الأسبوع المقبل.

أما في المنطقة الشرقية، فحسمت البطاقات الثماني بشكل نهائي.

وكان كليبيرز واحداً من سبع فرق تتنافس على البطاقات الخمس، وبات حاليا خارج السباق بعد تلقيه خسارته الـ38 في 80 مباراة، وعدم قدرته على اللحاق بدنفر (35 خسارة في 80)، مع تبقي مباراتين فقط.

وتساوى دنفر التاسع بعدد الانتصارات والهزائم مع مينيسوتا تمبروولفز الثامن (آخر المراكز المؤهلة للأدوار النهائية)، علما بأنهما سيتواجهان الأربعاء في آخر مباراة لكليهما هذا الموسم.

وتكبد هيوستن خسارته الثانية في آخر أربع مباريات، إلا أن الأهم كان تلقيه خسارته الأولى على ملعبه بعد سلسلة من 20 انتصارا متتاليا.

أما غولدن ستايت، الذي ما زال يفتقد نجمه الأبرز ستيفن كوري، أفضل لاعب في الدوري مرتين، فتلقى خسارته الثانية تواليا، والسادسة في آخر عشر مباريات، علما انه تلقى 126 نقطة للمرة الثانية تواليا أيضا.

وكان حامل اللقب خسر الخميس أمام انديانا بايسرز 106-126.

والسبت، كان كيفن دورانت الأفضل في غولدن ستايت مع 41 نقطة و10 متابعات، وبرز أنطوني ديفيس مع أوكلاهوما (34 نقطة و12 متابعة).

ويحتل نيو أورليانز المركز الخامس في المنطقة الغربية مع 46 فوزا و34 خسارة، متساويا بالرصيد نفسه مع أوكلاهوما السادس، وسان انتونيو السابع الذي حقق السبت فوزا مهما على بورتلاند ترايل بلايزرز 116- 105.

ويدين سان انتونيو الذي يفتقد أيضا كاوهي لينارد، بفوزه الى لاماركوس ألدريدج الذي سجل 28 نقطة أمس، بينها عشر نقاط في الربع الأخير. وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب بورتلاند داميان ليلارد مع 33 نقطة.

back to top