هند باز وأصالة نصري... عودة إلى الدراما ووقف الحروب

نشر في 09-04-2018
آخر تحديث 09-04-2018 | 00:02
أصالة نصري
أصالة نصري
هذا الفنان سيعود إلى الساحة بعد طول غياب وتلك الفنانة قررت وضع حد للحروب والحروب المضادة التي تشنها أو تتعرّض لها... هكذا يبقى الفنان باستمرار وفي الأحوال كافة، مصدر الحدث، وتُحاك حوله الأخبار التي تارة تكون جميلة وأخرى محمّلة بألف سؤال وسؤال. ماذا في جعبة أخبار النجوم؟ الممثلة اللبنانية هند باز تعود إلى الساحة الفنية بعد غياب، والفنانة السورية أصالة نصري تتصالح مع شقيقتها ريم وتنال «درع يوتيوب الذهبية».
أكّدت الممثلة هند باز، في حديث إلى الوكالة الوطنية للإعلام، أنها تخطط للعودة مع أولادها إلى لبنان نهائياً، ذلك بعد غياب تسع سنوات وبعد زواجها وهجرتها، وتستعد لذلك اليوم كما لأحد المسلسلات الذي أصبح اسمه لسان حالها «بين بيروت ودبي «.

أضافت أنها في كل إجازة تمضيها في لبنان كانت تلتقي متابعين لأعمالها نتيجة كثرة الإعادات لها، فيسألونها عن موعد عودتها محملين زوجها مسؤولية غيابها «رغم أن ذلك ليس صحيحاً «، على حدّ تعبيرها.

واعتبرت أنها بعودتها إلى الدراما ستتغير نوعية أدوارها، اذ لم يعد بإمكانها تجسيد شخصية البنت الجامعية والعشرينية، بل شخصيات تناسب واقعها، أي سيدة متزوجة أو والدة لأطفال أو غيرهما من أدوار.

كذلك أوضحت أن غربتها لم تُلغ حضورها، «فالناس أوفياء للممثل والفنان، والدليل أن الممثل أسعد رشدان عاد بعد غياب واستعاد وهجه، وأنا شديدة الإعجاب بتمثيله، لا سيما دوره في «أمير الليل« وثنائيته الجميلة مع القديرة هيام أبو شديد«.

استعادت هند باز أدواراً لها «حفرت في الذاكرة « في مسلسلات: «طالبين القرب « و«حصاد المواسم « و«زمن الأوغاد « و«ورود ممزقة « الذي »أخذ دوري فيه مساحة انتشار أكبر من دوري في «خطايا صغيرة «، ربما بفضل ثنائيتي مع الممثل فادي ابراهيم «، واصفة الأخير بـ «قيمة تمثيلية«. كذلك استعادت ثنائياتها الناجحة، من بينها مع باسم مغنية، متمنية الوقوف إلى جانب يورغو شلهوب لاختبار الثنائية بينهما، فضلاً عن تجسيد إحدى شخصيات الكاتب شكري أنيس فاخوري.

في هذا السياق، أعربت باز عن شوقها إلى نصوص منى طايع ونفسها الكوميدي الجميل على غرار مسلسل «فاميليا «، كذلك مروان نجار وطوني شمعون. أما كلوديا مرشليان «فكان يفترض أن أشارك في مسلسلها «نضال « لكن الزواج والسفر حرماني تلك الفرصة «.

ورداً على سؤال أكّدت أنها لا يمكن أن تحدِّد هويتها الفنية من دون أن يستوقفها مسرح جورج خباز «فنجاحاتي من نجاحاته «. كذلك قالت إنها لا تتقن نسج العلاقات الاجتماعية لكسب الأدوار، لافتة إلى أنها بعدما عادت إلى لبنان التقت المنتج مروان حداد وثمة مشروع قريب بينهما، »أما المنتج ايلي معلوف فهو صديق قديم وكنت لا أزال في الخارج حين عرض علي عملاً«، مشيرة إلى أنها عملت مع زياد الشويري نموذج حلقة من مسلسل »قلب أسود « وهي تحترمه وتقدر أعماله، وكانت لها تجارب مسرحية مع مطانيوس أبي حاتم، فيما لا معرفة بينها وبين المنتجين جمال سنان ومفيد الرفاعي وصادق الصباح.

وأعربت باز عن اشتياقها

لـ »نكهة الدراما اللبنانية وللوطن «، وختمت: »ما أحلى الرجوع إليك «.

أصالة وريم

بعد سنوات من الشتائم والحروب الكلامية والتصريحات القاسية بسبب المواقف السياسية، تصالحت أصالة نصري وشقيقتها ريم نصري ووضعتا جانباً السياسة. وبعد أيام على المصالحة، نشرت الفنانة السورية على صفحتها عبر «إنستغرام» صورة تجمعها مع ريم وباقي أفراد العائلة وعلقت: «أحلى شي بحياتي عيلتي والّلي بالصورة جزء صغير منها… منَّ عليّ ربّ العالمين بإخوة وأخوات كتار وحناين ومافي بالدني منهم… نهاركم سعيد».

كان الخلاف نشب بين أصالة وريم بعدما أعلنت الأولى دعم الثورة السورية التي أرادت إسقاط نظام الأسد، فيما دعمت الأخرى الرئيس بشار الأسد وهاجمت شقيقتها والثورة بشكل عنيف.

في سياق آخر، حصلت أصالة على درع يوتيوب الذهبية لتجاوز المشتركين على قناتها الرسمية المليون مشترك. ونشر شقيقها أنس على صفحته عبر »إنستغرام « صورة له وهو يحمل الدرع الذهبية التي تقدمها يوتيوب للنجوم الذي يحققون أرقاماً عالية على القناة، وعلق مشيراً إلى أن أصالة وصلت إلى المليون مشترك، فانهالت التعليقات التي هنأت النجمة على هذا الإنجاز الجديد في مسيرتها الفنية.

آخر أعمال أصالة نصري أغنية »أفصل« من كلمات أمير طعيمة، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع أحمد ابراهيم، ومكس وماستر محمد صقر وإنتاج ستارغيت. وقد حققت أكثر من 590 ألف استماع على تطبيق »أنغامي «، وأكثر من 499 ألف مشاهدة على »يوتيوب «.

هند باز أعربت عن شوقها إلى نفس منى طايع الكوميدي على غرار مسلسل «فاميليا»
back to top