تمكن رجال إدارة المباحث والتحري في محافظة الفروانية، بالتعاون والتنسيق مع رجال أمن المحافظة، من إلقاء القبض على وافد مصري أثناء محاولته سرقة محطة الكهرباء القريبة من مستشفى الفروانية، وعثر بحوزته على المعدات الخاصة بالسرقة.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة»، ان مواطنا أبلغ غرفة عمليات وزارة الداخلية عن مشاهدته أحد الأشخاص يحمل بيده عدة كسر ويتجول حول محطة الكهرباء الرئيسية المحاذية لمستشفى الفروانية.

Ad

وأضاف المصدر انه فور تلقي البلاغ تم التنسيق بين مدير إدارة البحث والتحري في محافظة الفروانية العقيد نايف الحساوي، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء إبراهيم الطراح، لضبط المتهم متلبسا بالجرم المشهود.

وبين انه على الفور توجهت دوريات مشتركة من المباحث والأمن العام، وداهم أفرادها محطة الكهرباء، وشاهدوا المتهم اثناء محاولة تحطيم صناديق خشبية بداخلها معدات قطع غيار خاصة بالمحطة، وعندما شاهدهم المتهم حاول الفرار عن طريق تسور سياج المحطة، لكن أفراد القوة تمكنوا من السيطرة عليه واقتياده الى المخفر.

وذكر المصدر ان رجال المباحث دققوا على بيانات المتهم، وتبين انه وافد مصري مطلوب على ذمة قضية سرقة، وصادر بحقه حكم حبس لمدة 3 سنوات، وبالتحقيق معه اعترف بأنه اعتاد على سرقة محطات ومحولات الكهرباء، وارتكب ما يقارب 10 سرقات سابقة، واعتاد بيع المسروقات لوافدين في سكراب أمغرة.

واوضح ان رجال المباحث مازالوا يواصلون التحقيق مع المتهم، للوصول الى المحطات والمحولات التي سرقها سابقا، والأشخاص الذين يشترون منه المسروقات، لافتا الى ان رجال المباحث ينسقون مع قيادات وزارة الكهرباء في هذه القضية.