السالمية والعربي «خارج التوقعات» والكويت والتضامن «تحصيل حاصل»

الجولة الـ 19 تدشن منافساتها اليوم بمباراتين

نشر في 09-04-2018
آخر تحديث 09-04-2018 | 00:05
من آخر لقاء بين السالمية والعربي في القسم الثاني
من آخر لقاء بين السالمية والعربي في القسم الثاني
يلتقي اليوم الكويت مع التضامن، والعربي مع السالمية، في انطلاق الجولة الـ 19 من منافسات دوري ڤيڤا الممتاز لكرة القدم.
تدشن الجولة التاسعة عشرة من دوري ڤيڤا لكرة القدم الدرجة الممتاز منافساتها اليوم، بإقامة مباراتين، فيلتقي الكويت مع التضامن الساعة 5:25 على استاد صباح السالم، والعربي مع السالمية الساعة 7:50 على استاد محمد الحمد.

وتختتم هذه الجولة منافساتها غدا بمباراتي كاظمة مع النصر، والجهراء مع القادسية، ومن المنتظر أن تشهد الجولة اتضاح الصورة فيما يخص المركز السابع، وذلك بعد أن تم حسم المركزين الأول والأخير.

العربي والسالمية

من المتوقع أن تأتي مباراة العربي والسالمية خارج نطاق التوقعات وستحفل بالمتعة والإثارة والندية، إذ إن مباريات الفريقين في الآونة الأخيرة شهدت منافسة حامية الوطيس، كما أن هناك صراع على احتلال مركز متقدم، والابتعاد عن المركز السابع الذي سيخوض صاحبه مباراة فاصلة مع وصيف الدرجة الأولى.

يحتل السالمية المركز الثاني في الترتيب برصيد 27 نقطة بفضل المواجهات المباشرة أمام القادسية الذي حل ثالث بنفس الرصيد من النقاط، ولا سبيل أمام الجهاز الفني للسماوي بقيادة عبدالعزيز حمادة إلا تحقيق الفوز للبقاء في هذا المركز، حتى إشعار آخر. هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى، فإن الجهاز في حاجة ماسة لاستعادة التوازن بعد الخسارة الفادحة على يد كاظمة بأربعة أهداف لهدف.

ومن جانبه، فإن العربي الذي يحتل المركز الرابع برصيد 24 نقطة بعد أن رجحت المواجهات المباشرة كفته على كفة كاظمة الذي جاء في المركز الخامس بنفس الرصيد من النقاط، ستكون الفرصة متاحة أمامه لاحتلال المركز الثالث في حال تحقيق الفوز.

وفوز الأخضر يجعل السماوي يتقهقر إلى المركز الرابع، إذ إنه خسر على أرضه أمام السالمية بهدف نظيف، ثم رد الدين للمنافس في استاد ثامر بهدفين لهدف، مما يعني أن نتائج المواجهات المباشرة ستكون في مصلحته، على أن يصعد القادسية إلى المركز الثاني مباشرة قبل خوض مباراة الغد، إذ إنه يتفوق على العربي في نتائج المواجهات المباشرة!

الكويت والتضامن

أما المباراة الثانية بين الكويت والتضامن، فهي إحدى حلقات الفريقين في الاستعدادات لبطولة كأس سمو الأمير، نظراً لأن المباراة مجرد تحصيل حاصل، ونتيجتها لن تؤثر على مركز الفريقين، فالكويت يحتل المركز الأول برصيد 42 نقطة وضمن الفوز باللقب في الجولة قبل الماضية بعد فوزه على الجهراء بهدف من دون رد. أما التضامن فقد هبط رسميا إلى دوري الدرجة الأولى بعد خسارته على يد الجهراء في الجولة الماضية بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة، ليتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الثامن.

وفي الوقت الذي يمنح فيه مدرب الكويت محمد عبدالله اللاعبين الأساسيين الفرصة في التقاط الأنفاس والاعتماد على اللاعبين الاحتياطيين، في حين سيدفع مدرب التضامن الصربي رادي بالتشكيل الأساسي لإعدادهم لبطولة كأس سمو الأمير.

ورشة عمل لتراخيص الأندية

وجهت لجنة التسوية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد كرة القدم الدعوة إلى الأندية لحضور ورشة العمل الخاصة بتراخيص الأندية، والتي سيقيمها مستشار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أحمد بخش في السادسة والنصف من مساء اليوم بمقر الاتحاد بالعديلية.

وجاءت دعوة اللجنة للأندية لحضور الورشة لأهميتها البالغة، والتي تتمثل في الوقوف على المتطلبات الخاصة بتراخيص الأندية، من أجل المشاركة في مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

back to top