فوز صعب للأصفر وسهل للأبيض في «السلة»

نشر في 09-04-2018
آخر تحديث 09-04-2018 | 00:05
هجمة كويتاوية على سلة كاظمة  (تصوير جورج ريجي)
هجمة كويتاوية على سلة كاظمة (تصوير جورج ريجي)
استطاع القادسية التغلب على نظيره الجهراء 86-85، كما تغلب الكويت على كاظمة 90-66، وفاز النصر على العربي 70-55، في منافسات الجولة التاسعة قبل الأخيرة من الدوري الممتاز لكرة السلة.
واصل فريق القادسية صدارته للدوري الممتاز لكرة السلة برصيد 18 نقطة، بعد تغلبه بصعوبة على الجهراء 86-85، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن منافسات الجولة التاسعة وقبل الأخيرة للبطولة. فيما حقق الكويت فوزا سهلا على نظيره كاظمة 90-66، وتغلب النصر على العربي 70-55، بالجولة ذاتها.

وبذلك، يواصل الكويت مطاردته للقادسية برصيد 17 نقطة، في حين ارتفع رصيد الجهراء إلى 14 نقطة، ثم كاظمة والنصر 11 نقطة، وأخيرا العربي بـ10 نقاط.

وبذلك، انحصر اللقب فعلياً بين القادسية والكويت اللذين سيلتقيان السبت المقبل، وفي حالة فوز "الأصفر" فإنه سيتوج باللقب. أما في حال فوز "الأبيض"، فسيلجأ الفريقان إلى مباراة فاصلة، لتحديد بطل الدوري بنسخته الـ53.

القادسية والجهراء

جاءت مباراة القادسية والجهراء قوية ومثيرة، ونجح الأخير في فرض سيطرته على الربع الأول، رغم ما يعانيه من نقص في صفوفه، إذ تألق تركي حمود وأحمد سعود بشكل لافت، لينتهي الربع الأول لمصلحته 24-19

وتبادل الفريقان التقدم في الربع الثاني، بعدما عاد الأصفر إلى أجواء المباراة، من خلال اختراقات عبدالله سالمين وتألق فهاد السبيعي في تسجيل الثلاثيات، لينتهي الربع الثاني لمصلحة "الأصفر" 41-39.

وواصل الفريقان تبادلهما للتقدم والتسجيل في الربع الثالث، حيث طغت الإثارة والندية على المباراة، ولم يستطع أي منهما التقدم بأكثر من 4 نقاط في هذا الربع، الذي انتهى بتقدم الجهراء 63-62.

ورغم اتجاه المباراة لمصلحة الجهراء، الذي ظل متقدما حتى آخر 16 ثانية، فإن "الأصفر" تمكن من قلب الطاولة على منافسه، بفضل خبرة فهاد السبيعي، لتنتهي المباراة بفوز القادسية 86-85.

الكويت وكاظمة

جاءت مباراة كاظمة مع الكويت قوية أيضا في البداية، ونجح "البرتقالي" في إنهاء الربع الأول لمصلحته 21-18.

واستطاع الكويت إنهاء الربع الثاني لمصلحته 45-41، عبر تألق حسين الخباز وحمد عدنان، قبل أن يكشر عن أنيابه في الربع الثالث، من خلال دفاعه القوي، ومواصلة الخباز تألقه في التسجيل، إلى جانب عبدالله الشمري وعبدالعزيز فالح، وسط تسرُّع من لاعبي كاظمة في إنهاء الهجمات، لينتهي الربع للكويت 66-53.

وانهار كاظمة تماما في الربع الرابع، لعدم وجود البديل، إذ شارك الفريق بأغلبية لاعبي فريق الشباب، ما منح "الأبيض" التقدم بقوة وإنهاء المباراة لمصلحته 90-66.

اللقب انحصر فعلياً بين القادسية والكويت اللذين سيلتقيان السبت المقبل
back to top