السعودية تتوج بلقب «خليجي 16» لألعاب القوى للشباب

نشر في 09-04-2018
آخر تحديث 09-04-2018 | 00:04
من مراسم تتويج الفائزين في ختام خليجي 16 لألعاب القوى للشباب
من مراسم تتويج الفائزين في ختام خليجي 16 لألعاب القوى للشباب
ظهرت بطولة الخليج الـ 16 لألعاب القوى للشباب، التي اختتمت منافساتها أمس الأول، بمستوى فني مرتفع يمثل أمل ومستقبل ألعاب القوى بدول مجلس التعاون.
توِّج المنتخب السعودي لألعاب القوى بلقب بطولة الخليج الـ16 لألعاب القوى للشباب، التي اختتمت منافساتها أمس الأول على ميدان الاتحاد الكويتي لألعاب القوى، فيما حلَّ منتخب الكويت ثانيا، والمنتخب القطري ثالثا.

وأحرز المنتخب السعودي في البطولة، التي استمرت ثلاثة أيام، بمشاركة منتخبات السعودية والإمارات وقطر وعمان، إضافة إلى منتخب الكويت، 28 ميدالية، بواقع 8 ذهبيات و13 فضية و7 برونزيات، في حين حقق منتخب الكويت 15 ميدالية، بواقع خمس ذهبيات، وفضية، وتسع برونزيات، وجاء المنتخب القطري في المركز الثالث، بتسع ميداليات، بواقع أربع ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات، تلاه المنتخب العماني رابعا، بسبع ميداليات متنوعة، ثم منتخب الإمارات بالمركز الخامس ببرونزية واحدة.

وقال أمين السر العام للاتحاد الكويتي لألعاب القوى ومدير البطولة، سيار العنزي، في تصريح صحافي عقب ختام البطولة، إن منتخبات الشباب الخليجية المشاركة في البطولة ظهرت بمستوى فني مرتفع، معتبرا أنها تمثل أمل ومستقبل ألعاب القوى بدول مجلس التعاون.

وأشار إلى أن البطولة شهدت تحطيم رقم قياسي خليجي ورقم قياسي للبطولات الخليجية، وهو مؤشر طيب يعكس تطور اللعبة، واهتمام دول مجلس التعاون الخليجي ببناء قاعدة من اللاعبين الواعدين.

وأعرب عن شكره للوفود الخليجية التي حرصت على المشاركة وإنجاح هذا التجمُّع الخليجي، مشيدا بجهود اللجنة المنظمة للبطولة، واللجان العاملة، وجميع الجهات ومؤسسات الدولة التي ساهمت في إنجاح البطولة.

وثمَّن دور المدير العام للهيئة العامة للرياضة، د. حمود فليطح، على رعايته للبطولة، وتسخير جميع الإمكانات لإخراجها بصورة مميزة حظيت بتقدير وإشادة الجميع.

من جانبه، أعرب رئيس الوفد السعودي المشارك في البطولة إبراهيم بوبشيت، في تصريح مماثل، عن سعادته بالإنجاز الذي حققه الشباب السعودي، والفوز بلقب البطولة عن جدارة واستحقاق، مشيدا بالمستوى الرائع للبطولة.

back to top