«الشؤون»: تسهيل إجراءات إنهاء بطاقات «أولوية» للمسنين

نشر في 09-04-2018
آخر تحديث 09-04-2018 | 00:00
الوكيلة المساعدة للرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية شيخة العدواني
الوكيلة المساعدة للرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية شيخة العدواني
كشفت الوكيلة المساعدة للرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية شيخة العدواني أن هناك نوعين لبطاقة أولوية لكبار السن التي صدرت تنفيذا للقانون رقم ١٨ لسنة ٢٠١٦، الخاص بالرعاية الاجتماعية للمسنين، مؤكدة أن الوزارة تسخر كل إمكاناتها لتسهيل إجراءات إنهاء البطاقات وتسليمها، "حرصا على خدمة هذه الفئة العزيزة على قلوبنا".

وقالت العدواني، في تصريح صحافي، إن النوع الاول هو بطاقة أولوية لكبار السن، التي تقتصر على تسهيل معاملاتهم ومنحهم الاولوية في جميع مؤسسات الدولة، وهي مقدمة لجميع من تجاوز ٦٥ عاما.

واضافت أن النوع الثاني هو بطاقة أولوية الخاصة بفئة المسن المعوز، وهي التي نص عليها قانون المسنين، المادة ٤، والتي يترتب عليها إعفاء حاملها (بعد التأكد من الاشتراطات بتحديد هذه الفئة) من دفع مقابل استخدام وسائل النقل، ومن رسوم تسجيل مركبته الخاصة، ومن أداء الرسوم مقابل الخدمات العامة، كما تعفي الأدوات والاجهزة التعويضية والمركبات المجهزة لكبار السن من الرسوم الجمركية.

وأشارت الى ان هناك تمييزا لبطاقة المسن المعوز عن المسن العادي، بذكر نوع البطاقة بخانة واضحة، والبطاقتان تصدران عن طريق أقسام الخدمة المتنقلة في جميع محافظات الكويت.

back to top