بدأت "فلاي دبي"، أمس، رحلاتها اليومية إلى مدينة كراكوف البولندية، لتكون بذلك أول ناقلة إماراتية تسيِّر رحلات مباشرة إلى هذه المدينة من دبي.

وهبطت رحلة "فلاي دبي"، أمس، في مطار جان بول الثاني، حيث استقبلت برشاشات المياه التقليدية، وكان على متنها طاقم كامل من الجنسية البولندية، بمن فيهم الطيار ومساعده، إضافة إلى طاقم الطائرة.

Ad

وترأس وفد الناقلة في الرحلة الافتتاحية جيهون إيفندي، نائب الرئيس للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا والدول المستقلة والإمارات. وسافر على متن الرحلة الافتتاحية؛ السفير البولندي في الإمارات روبرت روستيك، وتيري أوكوك نائب الرئيس للعمليات التجارية في طيران الإمارات لمنطقة أوروبا وروسيا الفيدرالية، إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وكان في استقبال الرحلة الافتتاحية في مطار كراكوف كل من سفير الدولة في بولندا د. عيسى الصابري، ورادسلوف فولزيك رئيس هيئة مطار كراكوف، وباول جالياك مدير الطيران والخدمات التجارية في مطار كراكوف.

وفي المؤتمر الصحافي الذي عُقد بمناسبة إطلاق رحلات "فلاي دبي" الجديدة إلى كراكوف، قال ايفندي: "نحن سعداء بأن نكون أول ناقلة تشغل رحلات مباشرة ويومية من دبي إلى كراكوف، وسعداء بالفرص التي سيوفرها افتتاج هذا الخط الجديد بالنسبة للتجارة والسياحة بين الإمارات وبولندا".

وتابع: "سيتم تشغيل طائرتنا الجديدة من طراز بوينغ 737 ماكس 8 على الخط الجديد، والتي توفر للمسافرين تجربة سفر ممتعة، إضافة إلى رحلات ربط عبر مطار دبي إلى أكثر من 200 وجهة حول العالم، كما أنها فرصة كبيرة لمسافرينا لاستكشاف مدينة كراكوف كوجهة سياحية". من جهته، قال تيري أوكوك، نائب الرئيس للعمليات التجارية في طيران الإمارات: "كلتا الناقلتين حققت نموا بشكل مستقل وناجح خلال السنوات الماضية، وهذه الشراكة الجديدة تعطي قيمة كبيرة لما يمكن أن تحققها نماذج عمل الشركتين التكميلية لعملائهما، ولدبي عموما.