الفرج: الفيلم الوثائقي «الجابرية» جديد المسرح الوطني

نشر في 10-04-2018
آخر تحديث 10-04-2018 | 00:00
سعد الفرج في أحد أعماله
سعد الفرج في أحد أعماله
كشف رئيس مجلس إدارة المسرح الوطني، الفنان سعد الفرج، عن إنتاج فيلم وثائقي جديد بعنوان «الجابرية – القصة الكاملة»، حيث أعلن الشروع في التحضيرات الخاصة لإنتاج الفيلم الوثائقي الجديد، والمقرر عرضه على قناة المسرح الوطني بـ«يوتيوب».

وطلبت إدارة المسرح الوطني من المواطنين الذين يمتلكون أي وثائق أو صور أرشيفية أو مواد مرئية أو مسموعة أو معلومات خاصة بتلك الحادثة الأليمة في تاريخ الكويت، تقديمها بالتواصل مع المسرح الوطني، لإظهار هذه الملحمة بأفضل شكل ممكن من الناحية الإنتاجية والإخراجية والتوثيقية.

ويصبح «الجابرية – القصة الكاملة» بذلك العمل الثاني للمسرح الوطني، بعد فيلم «حامي الديار». ويرصد العمل توثيق تجربة مسرحية مهمة قدمها الفرج عام 1986، بمعية نخبة من النجوم، حيث يستعيد هؤلاء ذكرياتهم مع هذا العمل بصورة توثيقية، مثل: جاسم النبهان وإبراهيم الصلال، إضافة إلى العديد من النجوم.

من جهة أخرى، يواصل الفنان سعد الفرج تصوير دوره في مسلسل «سموم»، إلى جانب: أحمد جوهر، عبدالعزيز الحداد، أحمد الهزيم، محمد المنيع، أحمد مساعد، ميس قمر، منى شداد، مبارك سلطان، هبة سليمان، أمل عباس، علي عبدالمحسن، رضا حسين، عماد العكاري، إسماعيل الراشد، ومحمد عاشور، ومن تأليف أحمد جوهر، وإخراج أحمد البيلي.

back to top