حذر هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنكليزي، من استعجال العودة للمشاركة في المباريات، عقب الإصابة التي لحقت به مؤخراً أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

وقال مصدر داخل الجهاز الفني للفراعنة، إن كوبر أجرى اتصالاً هاتفياً مع صلاح لمتابعة آخر تطورات الإصابة التي تعرض لها بشد في العضلة الضامة، ونقل له مخاوفه من تزايد إصابته حال عودته للمشاركة سريعاً مع ليفربول في المباريات، إلا أن اللاعب أكد أنه لن يجازف بنفسه، وسيلعب فقط حينما يكون جاهزاً، والأمر ذاته ينطبق على الجهاز الفني لفريقه الذي يرفض الزج به في المباريات ما لم يكن جاهزاً تماما.

Ad

استبعاد عاشور

على جانب آخر، خرج حسام عاشور لاعب وسط الأهلي من حسابات كوبر خلال معسكر روسيا المقرر انطلاقه في الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، وذلك بعد ظهوره بمستوى متواضع في ودية اليونان التي أقيمت 27 مارس الماضي وانتهت بهزيمة الفراعنة بهدف دون رد.

ويأتي سبب تفكير الجهاز في استبعاد عاشور لوجود قائمة كبيرة من المحترفين تصل إلى 17 لاعبا، سيتم ضم 15 على الأقل منهم، ويتبقى بالتالي 8 أماكن فقط لقيدهم في قائمة المونديال التي تشترط وجود 23 لاعبا فقط.

عقود رسمية لمدربي «الممتاز»

وفي سياق مختلف، استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة بالتنسيق مع رابطة الأندية المحترفة على تحرير عقود للمدربين بالدوري الممتاز، بداية من الموسم المقبل، من أجل الحفاظ على حقوق الطرفين، بسبب الشكاوى الكثيرة، وعدم وجود عقود رسمية بينهم، كما قرر إسناد هذه الشكاوى إلى لجنة شؤون اللاعبين للنظر فيها.

إلى ذلك، استقر المجلس على عدم تولي المدربين قيادة أكثر من ناد في الموسم الواحد في بطولة الدوري الممتاز فقط، وسريانها في الأقسام الأخرى.