المقاصة يزيد أوجاع الزمالك... وسموحة يحرم البدري من رقم قياسي

نشر في 10-04-2018
آخر تحديث 10-04-2018 | 00:00
No Image Caption
تابع الزمالك عروضه السيئة في الآونة الأخيرة، وسقط أمام مصر المقاصة بهدف سجله في الوقت بدل الضائع، في حين نجح سموحة في حرمان الأهلي ومدربه حسام البدري من معادلة الرقم القياسي لسلسلة انتصارات البرتغالي مانويل جوزيه.
واصل الزمالك مسلسل السقوط في الدوري المصري، بعد خسارته بهدف قاتل أمام المقاصة في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول على استاد الجيش الثالث بالسويس ضمن مؤجلات الأسبوع الـ28 للمسابقة.

مرَّت أحداث الشوط الأول بلا أي فاعلية هجومية من الفريقين، وكانت السيطرة الميدانية لمصلحة المقاصة، وجاءت الكرة الخطيرة الوحيدة عبر تسديدة صاروخية من صلاح ريكو (18) تصدى لها أحمد الشناوي بصعوبة بالغة، وأنقذ مرماه من هدف محقق، فيما لم تظهر أي أنياب للزمالك.

لم يختلف أداء الفريقين كثيرا في الشوط الثاني، إذ واصل لاعبو المقاصة سيطرتهم على مجريات الأمور، مع استمرار تراجع لاعبي الزمالك، الذين ظهروا في مشهد هجومي خطير واحد فقط (75)، بعدما توغل يوسف أوباما في دفاعات المقاصة، ومرر الكرة تجاه باسم مرسي، وسددها الأخير بقوة، لكنها علت العارضة.

واحتسب حكم المباراة 6 دقائق كوقت بدل من ضائع نجح خلالها أحمد سامي في إحراز هدف المقاصة (94) من رأسية متقنة، ليعلن فوز الفريق الفيومي، ويزيد أوجاع الزمالك بالتعرض للخسارة الثانية على التوالي، بعد السقوط أمام الإسماعيلي بالجولة الماضية.

بهذه النتيجة، تجمَّد رصيد الزمالك عند النقطة 54 بالمركز الثالث، فيما رفع المقاصة رصيده للنقطة 37 بالمركز الحادي عشر.

سموحة يوقف انتصارات الأهلي

وعلى ملعب الجيش ببرج العرب، نجح سموحة في إيقاف سلسلة انتصارات الأهلي عند 16 فوزا متتاليا، وحرم مدربه حسام البدري من معادلة الرقم القياسي في هذا المجال بانتزاعه التعادل السلبي منه ضمن مباريات المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة.

بهذه النتيجة، رفع الأهلي، الذي توِّج بطلا مطلع الشهر الماضي، رصيده إلى 79 نقطة بالصدارة، في حين رفع سموحة رصيده إلى 47 نقطة بالمركز الخامس.

وحُرم البدري من معادلة الرقم القياسي للبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي، الذي حقق 17 فوزا تواليا على رأس الجهاز الفني للفريق.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بالشوط الأول، من دون فرص حقيقية أو أي خطورة على كلا المرميين.

وفي الشوط الثاني بدت ملامح الخطورة من جانب ثلاثي خط هجوم الأهلي؛ وليد سليمان وجونيور أجايي ومروان محسن، على مرمى المهدى سليمان حارس سموحة، لكنهم لم ينجحوا في ترجمة سيطرتهم إلى أهداف، لا سيما في ظل تألق المهدي سليمان، وأمامه الدفاع المنظم لسموحة.

back to top