مصر : تحقيق في وفاة مشتبه فيه داخل سيارة شرطة بالإسكندرية

نشر في 10-04-2018
آخر تحديث 10-04-2018 | 00:03
No Image Caption
بدأت النيابة العامة بالإسكندرية تحقيقات في واقعة وفاة مسجل داخل سيارة شرطة «مزودة بحجز» في منطقة المنتزه شرقي المدينة، في وقت قررت الشرطة أنه انتحر شنقاً أثناء احتجازه في السيارة.

وأمر المحامى العام لنيابات المنتزه، المستشار أشرف المغربي، بحجز 23 متهماً على ذمة التحريات، وضبط وإحضار 15 آخرين لقيامهم بالتعدي على قوات الشرطة بالحجارة عقب الحادث، مما أسفر عن إصابة مخبر سري وضابط شرطة بشرخ فى الجمجمة.

وقرر المحامي العام لنيابات المنتزه استعجال تقرير الطب الشرعي الخاص بالمتوفى لمعرفة ظروف وملابسات الوفاة.

وتلقى مساعد الوزير، مدير أمن الإسكندرية، اللواء مصطفى النمر، إخطاراً بأنه أثناء مرور معاون مباحث قسم شرطة ثالث المنتزه بمنطقة حوض 10 في إطار تأمين احتفالات الربيع و»شم النسيم»، اشتبه في أحد المسجلين، ويدعى «ش. ح. ج» (32 عاما)، وشهرته «شعبان ماسورة» سبق اتهامه في «12 قضية مخدرات وسلاح أبيض». ووفقاً لمحضر الشرطة الذي تسلمته النيابة العامة، ألقي القبض على المتهم وتم وضعه داخل الحجز الملحق بسيارة الشرطة، وبعد مرور نحو ساعة على احتجازه، فوجئت القوة الأمنية عند فتح باب السيارة بأن المتهم انتحر بشنق نفسه. وعقب الواقعة، تعدى الأهالي على قوات الشرطة بإلقاء الحجارة، مما أدى إلى إصابة ضابط بشرخ في الجمجمة، بينما أصدرت النيابة العامة قرارا بالقبض على 18 شخصا متهما في الاعتداء، ألقي القبض على 3 منهم، وجارٍ ضبط وإحضار الآخرين.

وفي اليوم التالي، وأثناء دفن المتهم عقب تصريح النيابة بذلك، تجددت الاشتباكات مرة أخرى بين الأهالي وقوات الشرطة، مما أسفر عن إصابة مخبر سري، وجرى القبض على 20 شخصا لتعديهم على قوات الشرطة. وحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة ثالث المنتزه، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

back to top