رفع فريق الكويت لكرة القدم رصيده إلى 45 نقطة في دوري ڤيڤا الممتاز، بعد تجاوز التضامن (5-2) في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس، على استاد صباح السالم بالجولة

الـ 19، ليرفع "الأبيض" الذي حسم اللقب منذ الجولة الـ 17 رصيده إلى 45 نقطة، في حين تجمد رصيد أبناء الفروانية عند 10 نقاط.

Ad

أهداف الكويت سجلها طلال جازع "هدفان" 71، 89، وفهد العنزي في الدقيقة "13"، وبهاء فيصل "45"، وعبدالله البريكي "50"،، في حين سجل هدفي التضامن فيصل عجب "31"، والروماني ألن كريستيان "63".

المباراة في مجملها جاءت جيدة المستوى في ظل تخلي الفريقين عن الحذر، لاسيما أن الأبيض حصد اللقب، في حين هبط التضامن إلى دوري الدرجة الأولى، واستطاع فهد العنزي أن يضع الكويت في الصدارة مبكراً، بعد تمريرة محمد كمارا، في شباك الحارس خالد الشعلان.

واستطاع التضامن العودة إلى أجواء المباراة عبر فيصل عجب، الذي سجل بمجهود فردي في شباك حارس الكويت حميد القلاف، وقبل أن يطلق حكم صافرة نهاية الشوط الأول أدرك بهاء فيصل هدف التقدم.

وفي الشوط الثاني، عزز عبدالله البريكي تقدم الأبيض، بعد أن أودع عرضية متقنة في شباك الشعلان، ليرد التضامن من جديد عبر الروماني كريستيان، لكن طلال جازع أعاد الفارق إلى هدفين من جديد بعد أن استغل تمركزاً خاطئاً للاعبي التضامن ليسجل في شباك الشعلان، وقبل النهاية بدقائق أضاف جازع الهدف الخامس، لتنتهي المباراة عند هذا الحد.

هذا وتختتم اليوم الجولة التاسعة عشرة بمباراتي، كاظمة مع النصر في الساعة 5:25 على استاد صباح السالم، والجهراء مع القادسية في الساعة 7:50 على استاد الصداقة والسلام.

وتعد المواجهتان في منتهى الأهمية بالنسبة للفرق الأربعة، حيث تشهد المباراة الأولى صراعا على الابتعاد عن المركز المركز السابع، أما الثانية فتشهد صراعا مختلفا على مركزي الوصافة والسابع.

كاظمة والنصر

ألقت أهمية مباراة كاظمة الخامس برصيد 24 نقطة، والنصر السادس برصيد 23 بظلالها على تدريبات الفريقين، وذلك منذ انتهاء الجولة الفائتة، خصوصا أن الفائز في حال خسارة الجهراء سيضمن بنسبة 90 في المئة البقاء والابتعاد عن المركز السابع، بينما خسارة فريق أو التعادل في حال فوز الجهراء ستزيد موقفه تأزما.

ويأمل النصر في اجتياز عقبة كاظمة، من أجل الابتعاد خطوة مهمة عن المركز السابع، ويعلم الجهاز الفني للعنابي، بقيادة المدرب القدير ظاهر العدواني، أن البرتقالي يعيش حالة جيدة، بعد فوزه في الجولة الماضية على السالمية بأربعة أهداف لهدف.

والأمر الذي يرفع الروح المعنوية للجهاز الفني للنصر هو اكتمال الصفوف، إلى جانب تحقيق التعادل مع القادسية في الجولة الفائتة.

على الجانب الآخر، فإن كاظمة يدخل اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز، فالبرتقالي سيقترب من دخول المربع الذهبي، بشرط خسارة أي من العربي والقادسية والسالمية.

وعمل الجهاز الفني للبرتقالي بقوة في التدريبات الأخيرة على تجهيز اللاعبين نفسيا من أجل اقتناص النقاط الثلاث، خصوصا أن الخسارة سيكون لها مردود سلبي على الجميع!

القادسية والجهراء

أما مباراة القادسية والجهراء فسيكون الصراع فيها مختلفا بين الفريقين، فالأصفر الذي يحتل المركز الثالث برصيد 27 نقطة تبدو فرصته قوية جدا في احتلال الوصافة.

وسيعتمد الجهاز الفني للقادسية على أسلوب هجومي بحت من أجل الجهاز على طموح المنافس مبكرا، وعدم تمكينه من التقدم في أي وقت للمباراة، لذلك فتعليمات المدرب الصربي داليبور جاءت للاعبيه بضرورة استغلال الفرص التي ستتاح لهم.

في المقابل، فإن حظوظ الجهراء صاحب المركز السابع الذي حقق الفوز على التضامن في الجولة السابقة بنتيجة خمسة أهداف لهدفين، سترتفع للغاية في حال تحقيق الفوز على القادسية.

ويدرك اللاعبون حجم المسؤولية الملقاة على عاقتهم في الجولات الثلاث بصفة عامة ولقاء اليوم بصفة خاصة في تحقيق آمال الإدارة والجماهير بعدم احتلال المركز السابع، خصوصا أن خوض مباراة فاصلة مع وصيف دوري الدرجة الأولى سيكون غير مأمون العواقب!