الشباب يقلب الموازين في دوري الدرجة الأولى

نشر في 10-04-2018
آخر تحديث 10-04-2018 | 00:05
جانب من لقاء اليرموك وبرقان (تصوير جورج ريجي)
جانب من لقاء اليرموك وبرقان (تصوير جورج ريجي)
خطا فريق الشباب لكرة القدم خطوة كبيرة نحو العودة إلى الدوري الممتاز، بعد أن نجح في انتزاع الصدارة بفوز عريض على خيطان 1-5، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول في الجولة الـ19، وقبل جولتين من النهاية.

وبات الشباب أمام فرصة العودة الى "الممتاز"، بعيدا عن اي حسابات في حال فوزه في الجولتين المتبقيتين.

وتلقى برقان ضربة موجعة، فقد على اثرها حظوظه بصورة كبيرة في العودة الى "الممتاز"، بعد خسارته أمام اليرموك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

في حين فاز الساحل على الصليبيخات بهدف، لتنتهي أيضا بصورة كبيرة حظوظ أبناء المدرب أحمد عبدالحميد في العودة الى "الممتاز".

وبختام الجولة الـ19، صعد الشباب الى صدارة الترتيب برصيد 30 نقطة، والفحيحيل ثانيا وله 29 نقطة، وبرقان ثالثا بـ25 نقطة، ثم اليرموك رابعا بـ24 نقطة، والصليبيخات في المركز الخامس برصيد 22 نقطة، والساحل بـ16 نقطة، وأخيرا خيطان وله 10 نقاط.

فوز مهم

في المباراة الأولى، التي جمعت بين الشباب وخيطان على ملعب الأول، تمكن أصحاب الأرض من إنهاء الشوط الأول متقدمين بهدف وحيد قبل أن يبسطوا سيطرتهم على مجريات الشوط الثاني بالكامل ويضيفوا أربعة أهداف متتالية.

سجل خماسية الشباب البرازيلي روبيرتو ليما "هدفين" 25، 47، والسنغالي عيسى باه "59"، ومحمد زنيفر "66" وعبدالهادي العجمي "80"، بينما سجل هدف خيطان الوحيد مساعد الفوزان "83".

انتصار اليرموك

وفي المباراة الثانية تلقى برقان ضربة موجعة بخسارته امام اليرموك بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليبقي ابناء مشرف على بصيص الأمل في الظفر بالبطاقة الثانية الى "الممتاز" على أقل تقدير.

وقدم اليرموك أداء جيدا في المباراة الأولى له تحت قيادة مدربه الجديد الوطني هاني الصقر الذي تولى المهمة خلفا للمقال البرازيلي غيسينير داسيلفا.

وتقدم أصحاب الأرض بهدفين للعاجي جاكو، وعذبي شهاب في الدقيقتين 6 و10، وقلص الفارق لبرقان محترفه التونسي سليم كركار (18) لينتهي الشوط الأول بهذة النتيجة.

وفي الشوط الثاني عاد برقان الى التعادل عن طريق محترفه ديغاو من افريقيا الوسطى (60)، وبعد 9 دقائق سجل عذبي شهاب الهدف الثاني له والثالث لليرموك لينتهي اللقاء بهذه النتيجة.

وفي آخر المباريات تغلب الساحل على الصليبيخات بهدف نظيف سجله مدافع الأخير مبارك فهد بالخطأ في مرماه.

ومكافآت وإشادات بالزنكي واللاعبين

عمت فريق الشباب لكرة القدم فرحة كبيرة بعد تجاوز خيطان في الجولة 19 إذ صعد الفريق للمرة الأولى في الموسم الحالي إلى الصدارة، بعد أن تساوى في عدد المباريات مع غريمه التقليدي الفحيحيل.

ورصد مجلس إدارة الشباب مكافآت فورية للاعبين تشجيعاً لهم لمواصلة التألق، مع الوعد بزيادة المكافآت في الجولات المقبلة.

وقال مدير جهاز الكرة جابر الزنكي، إن الفوز على خيطان خطوة مهمة، لاسيما أنه وضع الفريق في المقدمة، مطالباً اللاعبين بالاستمرار في الانتصارات، لتحقيق الهدف الأسمى بالصعود إلى الممتاز.

واعترف الزنكي بأن المهمة ليست سهلة إطلاقاً، لكنها باتت خاضعة لإرادة اللاعبين، ورغبتهم في العودة إلى دوري الأضواء.

وأشاد مدير جهاز الكرة بالعمل الفني للمدرب خالد الزنكي، كما أشاد بدعم إدارة النادي للاعبين.

back to top