«الائتمان» يشارك في «دبي» للإنجازات الحكومية

نشر في 10-04-2018
آخر تحديث 10-04-2018 | 00:02
المضف متوسطاً كوادر البنك خلال مشاركتهم في معرض دبي الدولي
المضف متوسطاً كوادر البنك خلال مشاركتهم في معرض دبي الدولي
يشارك بنك الائتمان الكويتي في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية، بعد انطلاق دورته السادسة أمس، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم غد تحت شعار "ممارسات حكومية... إنجازات عالمية"، بحضور ممثلي 47 هيئة ومؤسسة حكومية من الكويت، إضافة إلى نحو 83 عارضا من 20 دولة، ومن المتوقع أن يرتاده نحو 20 ألف زائر.

بدورها، قالت الناطقة باسم "الائتمان"، حباري الخشتي، إن المعرض منصة دولية وخليجية مهمة ومتميزة لعرض منجزات القطاع الحكومي في دول مجلس التعاون الخليجي، لاسيما على صعيد التعاملات الإلكترونية، وتوظيف واستثمار التكنولوجيا الحديثة والمتطورة في إنهاء معاملات المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمات.

وأشارت إلى أن المعرض يكتسب زخما جديدا عاما بعد آخر، كما يزيد الإقبال عليه، ما جعله واحدا من أهم المعارض في هذا المجال.

وأوضحت الخشتي، في تصريح صحافي، أمس، أن "الوفد المشارك سيسلط الضوء على اثنين من الإنجازات التي حققها البنك خلال الفترة الماضية، كنموذج للإنجازات الحكومية الرامية إلى توظيف واستثمار التكنولوجيا المتطورة في الارتقاء بمستوى الخدمات، وصقل مهارات وخبرات العنصر البشري، وتقليص واختصار الدورة المستندية، وتاليا توفير الوقت والجهد على المراجعين".

وذكرت الخشتي أن المشروع الأول الذي سيعرضه وفد البنك هو تطبيق "Tough Pad" الذي تم تطويره بالتعاون مع إحدى الشركات لإجراء الكشوف الهندسية على الوحدات السكنية المشمولة بالقروض العقارية، حيث يساعد المهندسين في مواقع البناء على إجراء الكشوف الهندسية، وتوفير نماذج الكشوف آليا، متضمنة جميع الأعمال الإنشائية، إضافة إلى ميزة توثيق صور العقار، للرجوع إليها مستقبلا متى دعت الحاجة لذلك.

وأكدت أن أهم مزايا التطبيق الجديد، أن العمل به يبدأ من لحظة تسلم الكشوف الهندسية في الموقع ذاته، حيث يقوم بالتعامل مع الكشف الهندسي، وإدخال جميع البيانات أثناء التواجد في الموقع، مشيرة إلى أنه أكثر مرونة ودقة، وتمكن المهندس من إنجاز عدد أكبر من الكشوف الهندسية في وقت أقل .

وحول المشروع الثاني، قالت الخشتي إنه يتعلق بإنشاء وتأسيس مركز "الائتمان" للتدريب والتطوير الإداري بمجمع الحمراء، الذي يعد أحد أهم المشاريع في مجال التنمية البشرية التي تضمنتها استراتيجية البنك وخطته الخمسية، ويقوم بدور مركزي في الارتقاء بقدرات العاملين وصقل مهاراتهم.

back to top