الاتحاد الأوروبي يدعم مساعي الكويت لتخفيف حدة المخاطر

إشادة من المراقبين الدوليين بــ «شامل 4» الذي أقيم في مارس الماضي

نشر في 10-04-2018
آخر تحديث 10-04-2018 | 00:00
تلقّى المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد برقية من الاتحاد الأوروبي تضمنت دعم الاتحاد وتقديره لمساعي الكويت لتعزيز التعاون المشترك بين الوكالات في مجال التخفيف من حدة المخاطر على المستويين الوطني والإقليمي، وذلك للدور الكبير الذي تقوم به «الإطفاء» من خلال التنسيق والتعاون والتكامل مع عدد من الأجهزة الحكومية ذات الصلة بتمرين شامل 4، الذي لقي إعجاب المراقبين الدوليين لنجاحه للمرة الرابعة.

وعبّر المكراد، في برقية جوابية، عن شكره وتقديره لمندوبية الاتحاد الأوروبي، ومراكز التميز ومبادرة الاتحاد للحد من المواد الخطيرة، مثمناً في الوقت نفسه مشاركة الاتحاد في تمرين شامل 4، الذي أقيم في شهر مارس الماضي، كمراقبين.

وأشار إلى أن دعم الاتحاد وتقديره لمساعي «الإطفاء» هو دعم لجميع الجهات المشاركة في التمرين، والتي عسكت الصورة الحضارية التي تخللتها الاحترافية والتنسيق المنظم بين الأجهزة الوطنية للاستجابة في حالات الطوارئ سواء كان على المستوى الوطني أو الدولي.

وأكد المكراد أهمية المنظمات والهيئات الدولية التي تعمل على تخفيف حدة المخاطر وآثارها، موضحا أن انضمام «الإطفاء» لهذه المنظمات ممثلة عن الكويت، في مبادرة الاتحاد الأوروبي لمراكز التميز بالتعاون مع الأمم المتحدة، جاء لتعزيز أطر التنسيق على المستويين الإقليمي والدولي، إيمانا بالشراكة والتعاون الدولي الناجح.

التمرين أظهر الصورة الاحترافية للاستجابة في حالات الطوارئ المكراد
back to top