أصدر وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري قراراً قلّص به صلاحيات الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة، وأوكل بعض مهامه إلى الوكيلة المساعدة للشؤون المالية والإدارية والخدمات د.تهاني العدواني.

وفوّض القرار إلى العدواني مباشرة بعض الاختصاصات التي كانت موكلة إلى اليوحة، وفي مقدمتها إصدار قرارات النقل والندب لشاغلي درجات الوظائف العامة بالمجلس، وتشكيل وتصنيف اللجان العاملة داخله، واعتماد صرف البدلات المستحقة على حضور هذه اللجان، فضلاً عن قرارات الإحالة إلى التحقيق والوقف عن العمل والترقية بالاختيار، بناء على اقتراح لجنة شؤون الموظفين.

Ad

كما أسند القرار إلى العدواني اعتماد منح العلاوة التشجيعية وإيفاد الموظفين من غير شاغلي الوظائف القيادية في بعثات دراسية داخل البلاد أو خارجها، وتوقيع العقود التي يبرمها المجلس مع الجهات الأخرى، إلى جانب اعتماد الشيكات والتحويلات والمراسلات المتعلقة بالكفالات المصرفية.

في المقابل، نص القرار على اختصاص الأمين العام بتوقيع جميع الشيكات والكتب الصادرة إلى البنك المركزي والبنوك المحلية الأخرى، الخاصة بمرتبات موظفي المجلس، فضلاً عن توقيع جميع المراسلات والنماذج الخاصة بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والتعاقدات مع غير الكويتيين.