دعا النظام السوري اليوم منظمة حظر الاسلحة الكيماوية إلى إرسال بعثة لتقصي الحقائق لزيارة مدينة دوما بالغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق للتحقيق بشأن استخدام اسلحة كيماوية فيها مؤكدة استعدادها الكامل لتقديم "كل مساعدة لانجاح مهمتها".

Ad

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر مسؤول في الخارجية السورية القول في بيان ان وزارته وجهت عن طريق بعثتها الدائمة في مدينة لاهاي الهولندية دعوة رسمية للمنظمة لإرسال فريق من بعثة تقصي الحقائق لزيارة دوما "والتحقيق في الادعاءات المتعلقة بحادثة الاستخدام المزعوم للاسلحة الكيماوية في دوما والوقوف على الحقائق المتعلقة بهذه المزاعم".

وأضاف أن ذلك يأتي "ردا على حملة الافتراءات التي اطلقتها بعض الدول الغربية ضد الحكومة السورية على خلفية الاستخدام المزعوم للسلاح الكيماوي في مدينة دوما في الغوطة الشرقية في السابع من ابريل الجاري".

وكانت مصادر بالمعارضة السورية قد ذكرت ان 150 شخصا في مدينة دوما في الغوطة الشرقية قتلوا جراء استخدام النظام السوري هناك السلاح الكيماوي.

وحملت الادارة الامريكية النظام السوري مسؤولية الهجوم قائلة انها لا تستبعد ردا عسكريا لكن موسكو تقول ان المعارضة السورية هي التي دبرت الهجوم.